يستضيف فيورنتينا متصدر الدوري الإيطالي لكرة القدم، أقرب منافسيه روما صاحب المركز الثاني، اليوم ضمن منافسات المرحلة التاسعة من المسابقة، على أمل استعادة توازنه بعد الهزيمة التي مني بها على ملعب نابولي 1-2 مطلع الأسبوع الماضي في المرحلة الثامنة.
ويحتل فيورنتينا الصدارة برصيد 18 نقطة حصدها خلال ثماني مباريات لكنه يتفوق بفارق نقطة واحدة فقط أمام روما.
 ويتوقع أن تحمل منافسات المرحلة إثارة كبيرة، حيث يتساوى ساسولو ونابولي ولاتسيو برصيد 15 نقطة لكل منهما ويليهم تورينو وأتالانتا برصيد 14 نقطة لكل منهما.
ولم تؤثر هزيمة فيورنتينا الأخيرة أمام نابولي على ثقة البرتغالي باولو سوزا المدير الفني للفريق، حيث أكد أنه لا يخشى أي تأثيرات سلبية على لاعبيه.
وقال سوزا: «واصلنا الكفاح حتى النهاية من أجل التغلب على فريق قوي، وهذا منحنا القوة، هذا الأداء يجب أن يمنحنا الثقة»، ورغم ذلك قد يكون القلق واهتزاز الثقة قد تسللا إلى بعض عناصر الفريق بعد الهزيمة التي مني بها على ملعبه أمام ليخ بوزنان البولندي 1-2 الخميس في الدوري الأوروبي.
وتحدث سوزا بشأن العودة التدريجية للمهاجم جيوسيبي روسي بعد تعافيه من عملية جراحية في الركبة، حيث تعلق الجماهير الأمال عليه في قيادة هجوم الفريق الذي سجل 15 هدفا في الدوري الإيطالي حتى الآن.
وقال سوزا: «نعمل بشكل مكثف مع جيوسيبي، ولكن بحذر، لا يجب أن نتسرع، نود أن يعود روسي بحال جيد، ولا يعود لشهر فقط أو لمباراة واحدة».
ويعد روما الفريق الأكثر فاعلية هجومية في الدوري حيث سجل لاعبوه 20 هدفا حتى الآن في الدوري، إلا أن تلقي عشرة أهداف في شباكه يلقي الضوء على وجود مشكلة دفاعية.
وتأتي مباراة فيورنتينا بعد أربعة أيام من التعادل المثير لروما أمام مضيفه باير ليفركوزن الألماني في دوري أبطال أوروبا، حيث حول روما تأخره بهدفين إلى التقدم 4-2 قبل أن يسمح للفريق الألماني بتسجيل هدفين متأخرين ليتعادل ويقاسمه نقاط المباراة.
وقال رودي جارسيا المدير الفني لروما: «في ظل الإمكانيات التي نتمتع بها، لا يفترض بنا أن نسقط بهذا الشكل خلال آخر عشر دقائق، كان علينا التركيز في الجانب الدفاعي كي لا تهتز شباكنا بهذين الهدفين».
واضاف: «نشعر بخيبة أمل لأننا أهدرنا التقدم 4-2 وسمحنا للمنافس بالتعادل 4-4، ولكن لنتذكر أن إحراز نقطة خارج الأرض يعد نتيجة جيدة، خاصة وأننا كنا متأخرين صفر-2».
كذلك يقدم نابولي أداء جيدا في الجانب الهجومي وقد سجل لاعبوه 18 هدفا بينما اهتزت شباكه بثمانية أهداف وسيسعى الفريق، على غرار روما، لتحقيق الفوز الرابع له على التوالي بالدوري عندما يحل ضيفا على كييفو.
 كذلك يلتقي لاتسيو مع تورينو وساسولو مع ميلان.
وحقق لاتسيو الفوز في جميع المباريات الأربع التي خاضها على ملعبه بالدوري، كما تغلب على ضيفه روزنبورج النرويجي 3-1 الخميس في الدوري الأوروبي.
كذلك حقق ساسولو بداية جيدة في الموسم وهو ما ربما يضاعف من مخاوف ميلان المتعثر الذي يحتل المركز الثالث عشر بجدول الدوري بفارق ثماني نقاط خلف المتصدر.
كذلك يواجه يوفنتوس حامل للقب ضغوط كبيرة، حيث يحتل المركز الرابع عشر برصيد تسع نقاط قبل أن يستضيف أتلانتا.
وتعادل يوفنتوس في المرحلة الماضية سلبيا على ملعب إنتر ميلان، كما تعادل بالنتيجة نفسها مع بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني الأربعاء الماضي في دوري الأبطال. بينما تشهد مباريات الأحد، مواجهة سامبدوريا مع هيلاس فيرونا وأودينيزي مع فروسينوني.