أفادت رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم في بيان لها، بأن اتحاد روابط الدوريات الأوروبية (فيفبرو) طالب خلال اجتماعه المنعقد بالعاصمة البولندية وارسو، الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) بالشفافية. 

وأبدت المؤسسة الأوروبية قلقها إزاء "قضايا الفساد" التي ضربت أروقة "فيفا" التي يترأسها في الوقت الحالي وبشكل مؤقت، الكاميروني عيسى حياتو، كما عرضت مشاركتها في "جلسات حوارية" حول "عملية الإصلاح اللازمة" التي يحتاجها "فيفا"، وفقاً لاتحاد الروابط.

وأضافت "لا يستطيع الاتحاد الإفصاح عن الإجراءات التي ما زالت قيد التنفيذ، لكن تعتقد الروابط الأوروبية أن الوقت قد حان لكي ترفع جميع أجهزة المنظمة الدولية من درجة الشفافية، يجب أن تنطبق الشفافية على ممثلي المنظمة وكبار المسئولين، فضلاً عن عملية اتخاذ القرارات".

وأعربت الرابطة عن أملها في أن يمنح المسئولون الجدد عن "فيفا" الفرصة لجميع الأطراف المهتمة بكرة القدم بالمشاركة في صناعة القرار، بما فيها الدوريات.

ومن جانبه، أبدى رئيس رابطة محترفي الدوري الإسباني، خافيير تيباس، رضاه عن القرارات التي اتخذتها بقية الدوريات الأوروبية، مؤكداً في الوقت ذاته أن مسئولي "فيفا" لم يستطيعوا التأقلم على شكل كرة القدم الجديد كصناعة ورياضة في نفس الوقت".