اكدت اللجنة الاولمبية الدولية ان اجتماعها مع وفد الحكومة الكويتية واللجنة الاولمبية الكويتية في لوزان اخيرا جاء بسبب خلاف بين الطرفين المحليين.
وقالت اللجنة الاولمبية الدولية في رسالة وقعها العضو المنتدب باتريك هيكيي ووجهتها الى وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح اننا "نقدر استعدادكم لمناقشة القضايا الرياضية من خلال مجموعة عمل من الحكومة واللجنة الاولمبية الكويتيتين كما تم الاتفاق عليه في اجتماع 12 اكتوبر" وكان الشيخ سلمان قد دعا اليوم الجهات الرسمية واللجنتين الأولمبيتين الدولية والكويتية إلى اجتماع في الكويت مؤكدا احترام القوانين الكويتية لاستقلالية الحركة الرياضية والميثاق الأولمبي والقوانين الرياضية الدولية.
واضافت اللجنة الدولية في الرسالة ان السبب الرئيسي لتدخل اللجنة الاولمبية الدولية هو بسبب وجود خلاف بين الحكومة واللجنة الاولمبية الكويتيتين متعلق بالقوانين 117/ 2014 و 25/2015 مضيفة ان هذه القضايا بحاجة للنقاش واعطاء الفرصة للحل بطريقة ترضي جميع الأطراف من خلال فريق العمل.
وذكرت انها اقترحت خلال اجتماع لوزان الذي عقد في 12 اكتوبر الجاري كخيار بديل ان يتم تجميد العمل بالقوانين موضوع الخلاف بموعد اقصاه قبل يوم 27 اكتوبر الحالي وذلك حتى التوصل الى حل مرض للطرفين.
وكان الشيح سلمان قد أكد في أكثر من مناسبة استقلالية الحركة الرياضية المحلية وعدم تعارض القوانين الرياضية الكويتية مع القوانين الرياضية العالمية.