أكد لاعب بايرن ميونخ الألماني، الإسباني تشابي ألونسو، أن قرار رحيله عن ريال مدريد متوجهاً إلى الفريق البافاري كان جيداً، وذلك خلال مقابلة أجراها مع الموقع الإلكتروني لفريقه الحالي.

وقال ألونسو: "أعتقد أن قرار رحيلي عن ريال مدريد كان جيداً، حتى الآن أستمتع بوجودي في صفوف هذا الفريق، إنها تجربة ممتازة بالنسبة لي، وأتمنى أن أحقق نجاحاً أكبر هذا الموسم".

وأوضح "من الواضح أن مركزي يتطلب قدرات دفاعية في المواجهات الفردية، ولكنني أفضل أن تكون الكرة بين قدمي، أحب أن يكون الاستحواذ من نصيب فريقي، ولهذا نعمل بجد كل يوم في التدريبات".

وأضاف "أعتقد أن البايرن يتفوق على المنافس في نسبة الاستحواذ في 90% على الأقل من المباريات، إذا سيطرت على الكرة، سيطرت على المباراة، غالبية الفرق تتراجع إلى منتصف ملعبها عندما تواجهنا وتعتمد على الهجمات المرتدة، لذا لابد من التحلي بالصبر".

وتابع "أنا بحالة جيدة كما كنت في السابق وأستمتع بكل دقيقة على أرضية الملعب، وخلاف ذلك، سيكون الوقت قد حان للاعتزال، ولكن حتى الآن أشعر بتحدي مواصلة الفوز بالألقاب، الفوز بدوري الأبطال مع بايرن سيكون له نكهة خاصة بالنسبة لي، سيكون الفريق الثالث الذي أحقق معه هذا اللقب، وهو الإنجاز الذي لم يحققه سوى كلارنس سيدورف حتى الآن".

وعن مواجهة مفترضة بين ريال مدريد وبايرن ميونخ، قال: "سيكون أمراً خاصاً بالنسبة لي، أمراً مؤثراً، ارتديت قميص الريال طوال 5 سنوات، وحتى الآن تربطني علاقة وثيقة بالنادي والعاملين فيه، وكذلك الحال مع ليفربول".