استكملت الليلة منافسات المرحلة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا بكرة القدم للموسم الحالي بإقامة ثماني مباريات ضمن المجموعات الأربع الأولى أسفرت في أبرز نتائجها عن تعادلات لكا من باريس سان جرمان وريال مدريد ومانشستر يونايتد ويوفنتوس وانتصارات لمانشستر سيتي واتلتيكو مدريد وفولفسبورغ.
في المجموعة الأولى انتهت مباراة القمة بين (باريس سان جرمان) الفرنسي وضيفه (ريال مدريد) الاسباني بالتعادل السلبي رغم العديد من الفرص التي شهدتها المباراة التي جاءت مثيرة في شوطها الثاني بعدما كان الاداء متوسطا في الشوط الأول.
وفي المباراة الثانية من المجموعة فاز (مالمو) السويدي على ضيفه (شاختار دونيتسك) الأوكراني بهدف نظيف سجله ماركوس روزنبرغ في الدقيقة 17 بعد تلقيه كرة عرضية خلفية ممتازة على باب المنطقة أودعها الشباك.
وبهاتين النتيجتين حافظ الريال على صدارة ترتيب فرق المجموعة بسبع نقاط وبفارق الأهداف أمام سان جرمان فيما عزز مالمو المركز الثالث بثلاث نقاط ثم شاختار دون نقاط.
وفي اطار منافسات المجموعة الثانية لم ينجح (سيسكا موسكو) الروسي في المحافظة على تقدمه منذ الشوط الأول على ضيفه (مانشستر يونايتد) الإنجليزي الذي خرج بتعادل ثمين بهدف لكل فريق.
سجل الايفواري سيدو دومبيا هدف السبق للفريق الروسي في الدقيقة 15 بعدما تابع كرة مرتدة من الحارس الذي صد ركلة جزاء ثم متابعة أولى على مرحلتين.
وعادل الفرنسي أنطوني مارسيال ليونايتد في الدقيقة 65 بتسديدة رأسية زاحفة بعدما تلقى رفعة عرضية.
وفي المباراة الأخرى بالمجموعة حقق (فولفسبورغ) الألماني فوزا مهما على (بي.أس.في أيندهوفن) الهولندي في المباراة التي جرت في ألمانيا بهدفين نظيفين سجلهما الهولندي باس دوست في الدقيقة 46 مستغلا كرة مرتدة وصلت اليه من الحارس الذي فشل في التقاط تسديدة قوية وماكس كروزه في الدقيقة 57 عندما تلقى كرة عرضية داخل المنطقة عزز فيها تقدم فريقه.
وبهذه النتائج تصدر فولفسبورغ ترتيب المجموعة بست نقاط أمام يونايتد وسيسكا بأربع نقاط ثم ايندهوفن بثلاث نقاط.
وفي المجموعة الثالثة حقق (أتلتيكو مدريد) الاسباني النتيجة الأكبر الليلة بعدما سحق فريق (أستانا) من كازاخستان بأربعة أهداف نظيفة.
وافتتح ساوول مهرجان التهديف في الدقيقة 23 عندما تلقى الكرة من ركنية سددها رائعة في الزاوية البعيدة عن الحارس تلاه الكولومبي جاكسون مارتينيز بعد ست دقائق مستغلا التراخي في دفاع الفريق الضيف فتلقف الكرة والمرمى الى ظهره ليستدير ويرسل تسديدة سكنت المرمى.
وفي الشوط الثاني عزز الفريق الاسباني النتيجة بعد ان سجل هدفا في الدقيقة 63 عبر أوليفر توريسس الذي تلقى الكرة داخل المنطقة من هجمة مرتدة وسدد الكرة فوق الحارس المندفع خارج مرماه لصد الكرة قبل أن يسجل الأوكراني دنيس ديديشكو الهدف الرابع والاخير عندما حول الكرة خطأ في مرمى فريقه قبل دقيقة من انتهاء الوقت الاصلي.
وفي المباراة الثانية فاز (غلطة سراي) التركي على ضيفه (بنفيكا) البرتغالي بهدفين مقابل هدف واحد.
تقدم الفريق الضيف عبر الأرجنتيني أوزفالدو غايتان في الدقيقة الثانية بتسديدة من ضربة حرة مباشرة نجح في رفعها فوق حائط الصد وإيداعها في المرمى.
لكن الفريق التركي عادل في الدقيقة 19 بواسطة سلسلوك إينان من ركلة جزاء قوية سكنت سقف المرمى ثم تقدم عن طريق الالماني لوكاس بودولسكي الذي تلقى كرة طويلة من الدفاع وكسر مصيدة التسلل لينطلق نحو المرمى وينفرد ويسجل قوية بيسراه في الدقيقة 33.
وبهذه النتائج تساوى بنفيكا واتلتيكو في الصدارة بست نقاط تلاهما غلطة سراي بأربع نقاط ثم أستانا بنقطة واحدة.
وأخيرا في المجموعة الرابعة لم ينجح (يوفنتوس) الإيطالي في كسر دفاع ضيفه (بوروسيا مونشنغلادباخ) الألماني وتعادل معه من دون أهداف في مباراة لم تحفل بالكثير من الفرص رغم استحواذ الفريق الايطالي أكثر على الكرة.
من جهته كسر (مانشستر سيتي) الإنجليزي قلب جمهور (إشبيلية) الاسباني عندما سجل هدفا في الوقت محتسب بدل ضائع ليخرج فائزا بهدفين لهدف.
وتقدم الفريق الاسباني بواسطة الأوكراني يفهين كونوبليانكا في الدقيقة 30 بعدما تلقى كرة عرضية جميلة تخطت المدافعين ووصلت اليه وهو مندفع نحو المرمى فسدد في الشباك.
لكن الفرنسي عادل رامي أعطى التعادل للفريق الانجليزي بعدما سجل خطأ في مرمى فريقه بالدقيقة 37 حيث ارتطمت كرة قوية به وحولت طريقها الى المرمى بعدما كان الحارس صد كرة اولى.
وفي الدقيقة الأخيرة من المباراة سجل البلجيكي كيفن دو بروين هدف الفوز لفريقه بعدما راوغ مدافعا وسدد كرة من اليمين بعيدة عن الحارس في الزاوية الأرضية.
يتصدر يوفنتوس ترتيب المجموعة بسبع نقاط كاملة أمام سيتي بست نقاط ثم اشبيلية بثلاث نقاط وغلادباخ بنقطة واحدة.
وتقام مباريات المرحلة الرابعة في الثالث والرابع من نوفمبر المقبل وهي تتضمن نفس المواجهات التي جرت أمس واليوم لكن بتبادل دوري المضيف والضيف وطبعا أبرز المباريات ستكون بين (ريال مدريد) و(باريس سان جرمان) ضمن المجموعة الأولى وبين (بايرن ميونيخ) و(أرسنال) ضمن المجموعة السادسة.