تسلم سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد رسالة خطية من أخيه صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر الشقيقة تضمنت العلاقات الأخوية الطيبة بين البلدين والشعبين الشقيقين وسبل تعزيزها، كما تضمنت القضايا ذات الاهتمام المشترك وآخر مستجدات الأوضاع في المنطقة. وقام بتسليم الرسالة وزير الخارجية بدولة قطر الشيخ محمد بن عبدالرحمن بن جاسم آل ثاني.
من جهة أخرى يصل اليوم إلى الكويت وزير الشؤون الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي حاملاً رسالة «شكر وتقدير» خطية من الرئيس محمود عباس إلى سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد.
وأعرب المالكي في بيان صحفي عن شكره وتقديره لدور دولة الكويت في نصرة الشعب الفلسطيني موضحا انه سيتوجه الى الكويت بناء على توجيهات من الرئيس عباس لنقل رسالة شكر وتقدير وعرفان.
وقال انه سيقدم “باسم الشعب الفلسطيني وباسم أهالي وذوي الشهداء الذين ارتقوا دفاعا عن فلسطين وقضيتها العادلة الشكر لدولة الكويت الشقيقة أميرا وحكومة وشعبا عرفانا بمواقفها التاريخية المشرفة الداعمة لحقوق شعبنا وتطلعاته في الحرية والاستقلال».
واضاف أنه سيجري خلال زيارته مشاورات “معمقة” مع الأشقاء في الكويت حول الخطوات المرتقبة في الامم المتحدة لاسيما بعد استخدام الولايات المتحدة حق النقض (فيتو) لعرقلة صدور مشروع قرار يدعو لحماية الفلسطينيين.
وذكر ان “مواقف الشقيقة الكويت التي يعبر عنها الشيخ صباح الخالد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية ويمثلها في الأمم المتحدة مندوبها الدائم السفير منصور العتيبي والتي هي ترجمة لتعليمات وتوجيهات سمو الامير..تلك المواقف التي تفوقت على كل شيء».