شارك الشيخ صباح خالد الحمد الصباح النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي اليوم السبت في اجتماع لجنة مبادرة السلام العربية على المستوى الوزاري التي تضم في عضويتها دولة الكويت.
وتم خلال الاجتماع مناقشة التحركات العربية الواجبة ازاء التغير في الموقف الأمريكي الذي يمس بمكانة القدس ووضعها القانوني والتاريخي والتي سيتم بحثها في اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في دورة غير عادية في وقت لاحق مساء اليوم.
ويأتي انعقاد الدورة غير العادية بناء على دعوة من المملكة الأردنية الهاشمية ودولة فلسطين وذلك في ضوء اعتراف الولايات المتحدة الأمريكية بالقدس عاصمة لاسرائيل ونقل السفارة الأمريكية اليها.
وضم وفد دولة الكويت المشارك في الاجتماع كلا من مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية السفير الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح وسفير دولة الكويت لدى جمهورية مصر العربية محمد الذويخ.
كما ضم الوفد مساعد وزير الخارجية لشؤون الوطن العربي السفير عزيز الديحاني ومندوب دولة الكويت الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير أحمد البكر وعدد من كبار المسؤولين في وزارة الخارجية.