أعلنت شركة «فيس بوك» افتتاح مقر جديد لها في العاصمة البريطانية لندن، قالت إنه سيوفّر 800 فرصة عمل؛ ضمن التزامها تجاه بريطانيا في الوقت الذي تستعد فيه للخروج من الاتحاد الأوروبي، كما ذكرت وكالة «رويترز».
وقال موقع التواصل الاجتماعي الأكثر شهرة إنّ أكثر من نصف العاملين في المقر المقرر افتتاحه وسط لندن سيركزون على الأعمال الهندسية؛ ما يجعل منه أكبر مركز هندسي لـ«فيس بوك» خارج الولايات المتحدة.
وقالت نيكولا منديلسون، نائبة الرئيس لأوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، إنّ «فيس بوك» ملتزمة أكثر من ذي قبل بالمملكة المتحدة وبدعم نمو الشركات الناشئة في البلاد.
وأكدت نيكولا أنّ مناخ الأعمال الحرة المزدهر في المملكة المتحدة والسمعة العالمية للتميز الهندسي فيها يجعلها واحدًا من أفضل الأماكن في العالم للشركات التقنية.
وقالت «فيس بوك» إنّ عدد الوظائف الجديدة، التي تأتي بعد عشر سنين من افتتاح الشركة لأول مكتب لها في لندن، سيزيد عدد العاملين البريطانيين في الشركة إلى أكثر من 2300 بنهاية 2018.
وكشفت الشركة عن المقر الرئيس الجديد لها بعد وقت قصير من إعلان جوجل أنها تبني مركزًا جديدًا في المدينة سيكون باستطاعته استيعاب أكثر من سبعة آلاف موظف إجمالًا.