قال نجم كرة السلة السابق، الأمريكي دنيس رودمان، اليوم الأربعاء، إنه غنّى الكاريوكي مع زعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، كاشفاً عن صداقة غريبة بينهما، معتبراً "أن علاقتهما يمكن أن تؤدي إلى السلام مع الولايات المتحدة".
 وبحسب صحيفة "دايلي ميل" البريطانية، أضاف الأمريكي رودمان أنه كان صديق مع جونغ أون منذ 2013، ولكنهم بالكاد يتحدثون السياسة.
وأشار رودمان إلى أن زعيم كوريا الشمالية يحب كرة السلة، مضيفاً "أعتقد أن هذا مفتاح لأي شيء في العالم، كرة السلة والموسيقى.. كيم جونغ يحب فريق (شيكاغو بولز)، وطلب مني أن يأتي إلى شيكاغو أكثر من مرة، وهذا يسعدني".
وقال النجم الأمريكي إنه زار كوريا الشمالية "ست أو سبع مرات، إنه أمر مدهش كيف أصبحنا أصدقاء، عندما أذهب إلى هناك نقضي وقتاً مرحاً مع بعضنا البعض، نضحك، ونغني الكاريوكي، ونفعل الكثير من الأمور الممتعة".
وتابع أنه يذهب إلى كوريا الشمالية لممارسة الرياضة، وليس لذلك علاقة بالسياسة، وأضاف: "تساءلت كثيراً، إن كانوا يكرهونني كأمريكي، والإجابة أنهم لا يفعلون ذلك".
ووصف العلاقة بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية قائلاً: "بالنسبة لي، أعتقد أنه إذا حاول الرئيس ترامب الوصول إلى كيم، أعتقد أن ذلك سيكون ممكناً بشكل كبير، ومفيداً أيضاً".
وأضاف رودمان عن كيم: "أنا لا أحبه، أنا فقط أحاول أن أصوب الأمور للجميع، لنتقارب ونقف جنباً إلى جنب، هذا كل شيء".
وقال "في الحقيقة أنا أذهب إلى هناك، وأرى الناس وأتحدث إليهم، بالنسبة لي، يعطونني الأمل، ووجهة نظر مختلفة عن بلادهم، وأنا أرى ذلك بوضوح".
يذكر أن كوريا الشمالية أثارت الأحد الماضي، قلقاً دولياً عندما فجرت ما قالت إنه "قنبلة هيدروجينية يمكن وضعها على صواريخ بعيدة المدى".