أشارت هيئة اختبار السلع والمنتجات إلى أنه يمكن للمستخدم الاستماع إلى الموسيقى من الهواتف الذكية عبر الأجهزة الصوتية أو السماعات الكبيرة في المنزل عن طريق استعمال المحولات اللاسلكية، حيث أكدت مجلة "تست" الصادرة عن الهيئة الألمانية أن محول البلوتوث أو موصل شبكة WLAN اللاسلكية يعتبر أسهل طريقة لتدفق بيانات الموسيقى إلى الأجهزة الصوتية المتوفرة في المنزل.
وأضافت المجلة أن محول البلوتوث يعتبر أسهل وأرخص طريقة لنقل الموسيقى من الهاتف الذكي أو الحاسوب إلى الأجهزة الصوتية أو السماعات الكبيرة، ويتم توصيل المحول في المدخل الموجود بالجهاز، ويقوم بإنشاء اتصال لاسلكي مع الهاتف الذكي.
وحسب الفئة السعرية لمحول البلوتوث يمكن إنشاء اتصال مع عدة أجهزة، كما يمكن لبعض الموديلات من محول البلوتوث أن تقوم بعملية إرسال الصوت، وتظهر الميزة العملية لهذه الوظيفة عند الرغبة في نقل الصوت من الجهاز الصوتي إلى سماعة الرأس البلوتوث.
وهناك حلول أكثر تطورا توفر المزيد من نطاق التغطية عن طريق موصل شبكة WLAN اللاسلكية أو الموصلات الأصغر، التي تعمل على ربط الجهاز الصوتي بشبكة WLAN المنزلية وتتيح أيضا إمكانية استعمال وحدات الذاكرة الشبكية أو التحكم في السماعات اللاسلكية WLAN الأخرى، ويمكن لبعض الموديلات الاتصال بخدمات تدفق الموسيقى على الويب مباشرة مثل Spotify أو Napster أو Juke.
ومقارنة بمحولات البلوتوث تمتاز موديلات WLAN اللاسلكية بأنها أكثر تنوعاً، ولكنها أعلى تكلفة بوضوح، بالإضافة إلى أن تهيئة الأجهزة تعتبر أكثر تعقيداً مع ارتفاع استهلاك الطاقة الكهربائية.