كرمت مؤسسة الكويت - امريكا (كاف) للعام ال22 على التوالي 50 طالبا أمريكيا كسفراء لبرنامج (افعل الشيء الصحيح) الذي يهدف الى الحد من انتشار العنف في المدارس والمجتمعات المحلية في امريكا.
جاء ذلك خلال حفل عشاء اقامته المؤسسة في واشنطن مساء امس الثلاثاء بالشراكة مع (الحملة الوطنية لوقف العنف) لتكريم الطلبة كتاب المقالات الفائزين من بين أكثر 75 الف مقال مقدم من أكثر من 30 مدينة أمريكية طالها العنف وعانى أطفالها من صدمات نفسية.
واعربت عمدة مدينة (واشنطن) موريل بوزر في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركتها في هذه الفعالية عن سعادتها لاسهام القطاع الخاص في خدمات التعليم العام في مدينة واشنطن.
واكدت التزام المدينة بتحسين مستوى التعليم وضمان اكتساب جميع الطلبة للمهارات المطلوبة لنيل حياة كريمة معربة عن شكرها لمؤسسة الكويت - امريكا على اسهاماتها في هذا الصدد.
واشارت الى الدعم التي تقدمه المؤسسة للطلبة واقامتها للانشطة والفعاليات المختلفة في سبيل ارشاد الطلبة الى الطريق الصحيح واتخاذهم القرارات الصائبة في حياتهم مؤكدة ان تحديات الحياة سترشد اولئك الطلبة الى انتهاج النهج الصحيح الامر الذي سيساهم في تحقيق اهدافهم الحياتية.
من جهته قال رئيس المؤسسة الدكتور حسن الابراهيم في تصريح مماثل ل(كونا) ان عدد المشاركين في مسابقة (افعل الشيء الصحيح) الذي يزداد سنويا وصل هذا العام لحوالي 75 الف طالب من مختلف الولايات الامريكية حيث تم اختيار 50 منهم لتلقي تكريم المؤسسة.
واعرب عن الفخر والاعتزاز بانتشار البرنامج بشكل اكبر كل عام في جميع انحاء الولايات المتحدة الامريكية مبينا ان البرنامج ساعد في تمكين الطلبة من التعبير والتفكير بتجنب وقوع العنف وانتشاره.
واوضح ان المؤسسة ستقوم بتجميع مقالات الطلبة الفائزين في كتاب وفهرستها بشكل دائم في مكتبة الكونغرس حيث خصص كتاب هذا العام للاجئين والنازحين حول العالم بسبب شجاعتهم في مواجهة العنف.
وتأسست مؤسسة الكويت - أمريكا وهي منظمة غير هادفة للربح في عام 1991 تعبيرا للامتنان للشعب الأمريكي على تضحياته في حرب الخليج الأولى وإعادة السلم إلى الكويت وتعزيز العلاقات بين الولايات المتحدة والكويت.
ودأبت المؤسسة منذ تأسسيها على تحقيق اهداف ثقافية وتعليمية من خلال برامج التبادل الثقافي بين الشباب واعطاء فرصة للطلبة الاقل حظا اضافة الى تمويل ورعاية برنامج (افعل الشيء الصحيح).