أكدت الهيئة العامة للبيئة الكويتية سلامة وجودة الهواء وخلوه من اي ملوثات اثر الحريق الذي اندلع صباح اليوم الاربعاء في مصنع للمواد البتروكيماوية في منطقة الري الصناعية.
وقالت الهيئة في بيان صحافي انها تتابع وبشكل مستمر بيانات جودة الهواء في المحطات القريبة من المصنع المشار اليه فضلا عن مراجعة (التراكيز المقاسة) خلال وبعد عملية السيطرة على الحريق مبينة انه سيتم تضمين هذه النتائج في التقرير الخاص بالحادث.
وأوضحت الهيئة انها قامت بعزل المخلفات السائلة الناجمة عن الحريق من مياه ملوثة وزيوت عن مصارف شبكات الامطار وشبكات الصرف الصحي تمهيدا لسحبها وتحويلها الى مرافق الدولة المعنية بالمعالجة.
ودعت الهيئة الجهات المعنية لاسيما الهيئة العامة للصناعة والادارة العامة للاطفاء الى اتخاذ الاجراءات الوقائية اللازمة لتأهيل الموقع بشكل كامل.
كانت الادارة العامة للاطفاء قالت انها تمكنت من السيطرة على الحريق الذي تسبب في اصابة ثلاثة من رجال الاطفاء وحرس المصنع وتدمير اكثر من 27 مركبة.
وأضافت ان ست فرق اطفاء تعاملت مع الحريق الذي اندلع في المصنع المقام على مساحة 2000 متر مربع مبينة ان "الخسائر المادية الناتجة عن الحادث كبيرة جدا ولا يعرف حجمها حتى هذه اللحظة وحتى الانتهاء من التحقيق الذي فتح لمعرفة اسباب وملابسات الحادث".