أشاد آمر كلية علي الصباح العسكرية الكويتية اللواء الركن بدر العوضي اليوم الأربعاء بعلاقات التعاون "المتميزة" بين المؤسسات العسكرية الكويتية والأردنية مؤكدا أهمية تعزيز جوانب هذا التعاون لا سيما على صعيد العلوم العسكرية والتبادل الطلابي.
جاء ذلك في تصريح أدلى به اللواء العوضي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب تخريج 97 طالب ضابط كويتي من جامعة مؤتة العسكرية في حفل أقيم بحضور الأمير علي بن الحسين مندوبا عن العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني وسفير دولة الكويت لدى الأردن الدكتور حمد الدعيج وكبار القيادات العسكرية الأردنية والدبلوماسيين وأعضاء المكتب العسكري الكويتي لدى الأردن.
وقال العوضي إن "ما يدعو إلى تعزيز التعاون التعليمي العسكري مع الأردن هو المستوى المتقدم الذي تمتاز به جامعات وكليات الأردن العسكرية فضلا عن تطور اعدادات وتجهيزات وإمكانات المؤسسة العسكرية الأردنية".
من جانبه قال الملحق العسكري الكويتي العقيد الركن تركي المشعل ل(كونا) إن العلاقات العسكرية مع الأردن في تطور مستمر سنويا وذلك على صعيد التدريبات والتمارين والدورات المشتركة وتأتي ضمن إطار توجيهات القيادة العسكرية والسياسية العليا.
وعن حفل تخرج الفوج الطلابي العسكري ال29 من الجامعة ذكر المشعل ان الحفل شهد إلى جانب العروض العسكرية تكريم الطلبة الفائقين ضمن الفوج حيث تم تكريم أحد الطلاب الكويتيين لتفوقه في التحصيل العلمي والعملي.
وأضاف أن الحفل حضره ما يقارب من ألف شخص من أهالي الطلبة الخريجين اذ أعد المكتب العسكري الترتيبات اللازمة لنقل الأهالي عبر حافلات حديثة إلى مقر الحفل في محافظة الكرك التي تبعد أكثر من 180 كيلو مترا عن العاصمة عمان.
والتقت (كونا) عددا من الطلبة الخريجين الذين شاركهم الأهالي فرحة هذا اليوم عبر توزيع الورود وترديد الأغاني الوطنية والأهازيج.
فمن جانبه أكد الطالب الخريج ناصر الهاجري استعداده الكامل للتقيد بالأوامر والواجبات العسكرية وخدمة الكويت من أي موقع يسند اليه متمنيا لزملائه الخريجين التوفيق والسداد والقيام بتنفيذ الاعمال المناطة بهم على أكمل وجه.
وأضاف الهاجري أن انضمامه الى اخوانه في القوات المسلحة الكويتية والمساهمة بشرف الدفاع والتضحية في سبيل الوطن يعد "وسام فخر واعتزاز على صدره".
وأشار إلى إنه تلقى خلال فترة دراسته وتحصيله بالجامعة التدريبات والدروس العسكرية اللازمة معربا عن فرحته الغامرة بتخرجه واجتياز الاختبارات العلمية والعملية.
أما الطالب الخريج مشعل العنزي فقال إنه وزملاءه الضباط اكتسبوا العديد من الفوائد خلال مدة دراستهم بالجامعة من خلال تلقيهم العلوم النظرية والميدانية وخطط القتال والتدريب على المعدات المتطورة ما يؤهلهم للقيام بمختلف المهمات العسكرية بكفاءة عالية.
وذكر أن هذه مرحلة جديدة في ترسيخ قيم الولاء والانتماء والفداء للكويت وقيادتها الحكيمة بالغالي والنفيس معربا عن الاعتزاز والفخر بالانتساب للمؤسسة العسكرية الكويتية.