بحث سفير دولة الكويت لدى المملكة المغربية عبد اللطيف علي اليحيا اليوم الأربعاء مع مسؤولين بالحكومة المغربية سبل تعزيز التعاون الاقتصادي ودعم فرص الاستثمار بين البلدين.
وقال السفير اليحيا في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب عقد لقاءين منفصلين مع كاتب الدولة المغربي المكلف بالاستثمار عثمان الفردوس وكاتبة الدولة المكلفة بالصيد البحري أمباركة بوعيدة إنه بحث معهما تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين وامكانيات تطويرها بزيادة فرص الاستثمار لاسيما في مجالات الزراعة والثروات البحرية.
وأضاف ان اللقاءين تطرقا أيضا الى أهمية خلق بيئة جاذبة للاستثمار في البلدين مع ما يتطلبه ذلك من تذليل للعراقيل والصعوبات التي تعترض المستثمرين مشيرا الى الفرص الاستثمارية التي تتيحها الكويت في إطار الخطة الاقتصادية الجديدة التي تهدف الى تحويل البالد الى مركز مالي وتجاري بمواصفات عالمية رائدة.
وأشار إلى أنه وجه التهنئة إلى المسؤولين المغربيين على الثقة التي حظيا بها من العاهل المغربي بتعيينهما في منصبهما.
ومن جانبهما أشاد المسؤولان المغربيان بالشراكة التي تجمع بين البلدين على مختلف الأصعدة لاسيما في المجال الاقتصادي والتجاري مؤكدين إرادة الحكومة المغربية على العمل للتغلب عن العراقيل التي تعترض تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين.
كما أعربا عن أملهما في انعقاد اللجنة العليا المشتركة الكويتية المغربية في أقرب وقت لتقييم حصيلة التعاون بين البلدين لاسيما في المجال الاقتصادي ووضع خطة للارتقاء بالعلاقات بين الجانبين الى ما يحقق الرخاء والازدهار في البلدين.
يذكر أن اللجنة العليا المغربية - الكويتية التي تم تأسيسها عام 2001 تأخر انعقادها بسبب التحضيرات لتشكيل الحكومة المغربية وتعنى اللجنة بتطوير علاقات التعاون بين البلدين في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والثقافية.