أكدت مناطق الأحمدي والجهراء والفروانية التعليمية التابعة لوزارة التربية الكويتية اليوم الاربعاء جاهزيتها لاختبارات نهاية الفصل الدراسي الثاني المقرر انطلاقها الأحد المقبل.
وقال المدير العام لمنطقة الجهراء التعليمية وليد بن غيث في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن اجمالي عدد الطلبة الذين سيتقدمون للاختبارات يبلغ 18157 طالبا وطالبة للصفوف العاشر والحادي عشر والثاني عشر بواقع 9082 ذكور و9075 ألف إناث.
وأضاف بن غيث أن عدد طلبة الصف الثاني عشر بلغ 6591 طالبا بواقع 3235 ذكور و3356 إناث بينما بلغ عدد طلبة الصف الحادي عشر 5394 طالبا بواقع 2669 ذكور و2725 إناث في حين بلغ عدد طلبة الصف العاشر 6173 طالبا بواقع 3179 ذكور و2994 إناث.
وأشار الى تم اليوم عقد اجتماع موسع مع مدراء مدارس المرحلة الثانوية ورؤساء لجان الامتحانات البالغ عددهم 33 لجنة للتأكد من استعداد كل اللجان من حيث توفير كافة المتطلبات واحتياجات مقار اللجان مثل الاثاث وأجهزة والإنارة والتكييف وسلامة اللجان الاختبارات وغيرها من المتطلبات.
وشدد على ضرورة التقيد بالشروط والضوابط واتخاذ كل الإجراءات وفقا للقانون حال وقوع اي حالة للغش اضافة الى ضرورة التواصل مع أولياء الامور لتهيئة الأجواء المناسبة للطلبة في منازلهم ما قبل الاختبارات.
وبين بن غيث أنه تم تشكيل لجنة من مدراء الإدارات والموجهين والمراقبين لزيارة لجان الاختبارات لمتابعة سير اللجان والاطمئنان على سير الاختبارات بالشكل المطلوب.
من جهته أكد المدير العام لمنطقة الأحمدي التعليمية وليد العومي في تصريح مماثل ل(كونا) أن المنطقة على أتم الاستعداد والجهوزية لاستقبال اختبارات المرحلة الثانوية للعام الدراسي 2016-2017 من خلال تضافر الجهود المبذولة من قبل إدارات المنطقة.
وأشار العومي الى انه تم الانتهاء من التنسيق لتنظيم مقار لجان الاختبارات بحيث تم وضع أرقام اللجان وكشوف أسماء الطلبة بكل لجنة مع وضع لافتات إرشادية لتذليل الصعوبات أمام الطلاب.
وأكد حرص المنطقة على تجهيز كل الفصول الدراسية من حيث صيانة اجهزة التكييف وسعة الكراسي والطاولات وتوفير المياه وما يلزم لراحة الطلبة إضافة إلى دور الشؤون الهندسية المسبق للتأكد من سلامة وصيانة المباني المدرسية.
بدوره أكد مدير منطقة الفروانية التعليمية جاسم بوحمد ل(كونا) ضرورة توفير أجواء الاختبار المريح للطالب وعدم التهاون مع الطلبة فيما يخص حالات الشغب والغش الإلكتروني مشددا على تطبيق لائحة الامتحانات فيما يتعلق بذلك.