وزعت دولة الكويت من خلال الهلال الاحمر الكويتي اليوم الاربعاء 2500 سلة غذائية على اهالي الاحياء المحررة من الجانب الايمن من مدينة الموصل شمالي العراق وقال مسؤول توزيع المساعدات الانسانية في مؤسسة البارزاني الخيرية محمد بهاء الدين لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إنه "بغية ايصال المواد الغذائية الضرورية الى الاحياء المحررة حديثا من الجانب الايمن من مدينة الموصل بادرت دولة الكويت بارسال المواد الغذائية الضرورية على الاهالي في تلك الاحياء".
واضاف ان هذه المساعدات جاءت تلبية لنداءات اهالي المنطقة الذين كانوا يعنون من نقص شديد في المواد الغذائية الاساسية حيث تم توزيع 2500 سلة غذائية في تلك المناطق يستفيد منها نحو 15 الف شخص.
وتقدم بهاء الدين بالشكر لدولة الكويت على تقديمها شتى المساعدات واستجابتها السريعة للمنكوبين والمحتاجين .
وهذه هي المرة الثانية خلال اسبوع يتم خلالها توزيع المساعدات على اهالي الجانب الايمن حيث قامت دولة الكويت بتوزيع 2500 سلة اخرى في الجانب الايمن الاسبوع الماضي وبذلك تبلغ المساعدات الغذائية الكويتية الى الساحل الايمن 150 طنا من المواد الغذائية الضرورية .
من جهته قال المواطن العراقي قاسم يونس ل(كونا ) إنه "بسبب العمليات العسكرية الجارية منذ سبعة اشهر كنا نعاني من نقص شديد في المواد الغذائية والمساعدات الكويتية جاءت في وقتها".
وأعرب يونس عن شكره وامتنانه لدولة الكويت على ايصال المساعدات الاغاثية العاجلة الى الاهالي الذين هم بحاجة ماسة الى تلك المساعدات.
يذكر ان ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) يحاصر نحو 250 ألف مدني في الجانب الايمن من الموصل يعيشون في ظروف قاسية جدا وفقا لناشطين ومنظمات حقوقية.
ومع انطلاق عمليات تحرير (الموصل) من سيطرة تنظيم (داعش) في 17 أكتوبر الماضي قامت دولة الكويت بإرسال مواد غذائية اغاثية الى المناطق المحررة وخصصت عشرات الآلاف من السلات الغذائية والآلاف من عبوات المياه لسكان تلك المناطق.