وافقت اللجنة التنفيذية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الكويتية على إنشاء مركز المختبرات العلمية واستحداث دبلوم التأهيل التربوي.
وقالت المتحدث الرسمي باسم الهيئة فاطمة العازمي في بيان صحافي اليوم الأربعاء عقب اجتماع اللجنة برئاسة المدير العام للهيئة الدكتور أحمد الاثري أن اللجنة صادقت في بداية اجتماعها على محضر الاجتماع السابق ومتابعة عدد من القرارات التي تم اتخاذها.
وأضافت أن اللجنة شرعت بعد ذلك بمناقشة بنود الاجتماع وعرض عدد من الموضوعات منها المقترح المقدم من قطاع التعليم التطبيقي والبحوث بالهيئة بشأن التعديلات النهائية للائحة البعثات الدراسية لاعضاء هيئة التدريس بكليات الهيئة.
وبخصوص معهد السياحة والتجميل والازياء ذكرت أن اللجنة قررت نقل قسم السياحة الى معهد السكرتارية والادارة المكتبية وإلغاء تخصص التجميل ونقل قسم الازياء الى مبنى العديلية على ان يكون تابعا اداريا الى المعهد المهني.
وأشارت إلى أنه تمت الموافقة كذلك على المقترح المقدم من قطاع التدريب بتغيير اسم معهد السكرتارية والادارة المكتبية الى (المعهد العالي للخدمات الادارية) ليتناسب المسمى الجديد مع البرامج التي يقدمها المعهد.
وأوضحت العازمي أن اللجنة ناقشت أيضا الاحصائيات الخاصة بتطوير برامج كلية الدراسات التكنولوجية التي لاقت ثناء واستحسان اعضاء اللجنة التنفيذية على أن يتم عرضها على مجلس ادارة الهيئة لاقرارها.