اكد وزير الصحة الكويتي الدكتور جمال الحربي اليوم الثلاثاء ان دولة الكويت لن تألو جهدا في تقديم الرعاية الصحية اللازمة لابنائها ممن يتلقون العلاج سواء في داخل الكويت او خارجها.
وقال الوزير الحربي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب لقائه مديرة مستشفى (رويال مارسدن) لعلاج أمراض السرطان كاني بلمر انه أعطى تعليمات واضحة ومباشرة للمكاتب الصحية في الخارج بالعمل على راحة المرضى وتقديم كل التسهيلات لهم حتى يعودوا سالمين معافين الى البلاد.
وشدد على ضرورة تبادل الخبرات والزيارات مع المراكز الطبية والمستشفيات المتخصصة في مختلف دول العالم ولاسيما المستشفيات البريطانية مبينا ان جزءا كبيرا من زيارته للندن مخصص للاطلاع على مدى جودة الخدمات الصحية المقدمة للمرضى الكويتيين في المستشفيات البريطانية.
وعن زيارته لمستشفى (رويال مارسدن) قال الوزير الحربي انه استمع الى شرح مفصل من إدارة المستشفى عن مراحل علاج المرضى الكويتيين الموجودين في المستشفى وخطة علاجهم.
وأعرب الحربي عن ارتياحه للمستوى العالي والرعاية المتميزة التي يقدمها المستشفى للمرضى الكويتيين والذي يعد احد اكبر المراكز المتخصصة في علاج أمراض السرطان بالعالم.
وفي السياق عقد الوزير الحربي في وقت لاحق اليوم الثلاثاء عددا من اللقاءات مع قيادات مستشفى (كرومويل) للاطلاع على خطط علاج المرضى الكويتيين في المستشفى.
وعاد الحربي عددا من المرضى الكويتيين في كل من مستشفى (رويال مارسدن) ومستشفى (كرومويل) اذ تفقد احوالهم وسألهم عن مدى رضاهم عن الخدمات المقدمة في المستشفى داعيا اياهم الى عدم التردد في الاتصال بالمكتب الصحي لطلب اي مساعدة.
يذكر ان وزير الصحة يقوم بزيارة رسمية للمملكة المتحدة على رأس وفد يضم الوكيل المساعد للشؤون القانونية الدكتور محمود عبدالهادي ومدير إدارة المكتب الفني الدكتور خالد العنزي ورئيس قسم المتابعة الفنية بمكتب وزير الصحة الدكتور فهد الرشيدي ومدير مكتب الوزير عبدالعزيز الطشة.