قامت جمعية الهلال الأحمر الكويتي اليوم الاثنين بتوزيع مساعدات اغاثية على 400 أسرة سورية لاجئة في العاصمة الاردنية عمان وذلك في اطار حملة الشتاء التي تنفذها الجمعية منذ أسبوع في مختلف محافظات المملكة.
وأكد نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية أنور الحساوي في تصريح صحفي عقب عملية التوزيع استمرار الجمعية في دعم الأشقاء السوريين في الاْردن بالتعاون والتنسيق مع جمعية الهلال الاحمر الاردني.
وقال ان جمعية الهلال الاحمر الكويتي سخرت الجهود والامكانات كافة لتخفيف معاناة اللاجئين وتوفير الاحتياجات والوسائل الضرورية لهم.
واضاف ان الجمعية لن تدخر جهدا في توفير الاحتياجات الإغاثية والإنسانية وذلك بالتعاون مع كل الشركاء والمعنيين بشؤون اللاجئين السوريين.
وأوضح أن الجمعية "تعي جيدا" حاجة اللاجئين السوريين من المواد الغذائية الأساسية والملابس و(البطانيات) وغيرها مؤكدا حرص الفريق الميداني للجمعية على الوجود بمختلف مناطق اللاجئين "لتلمس حاجاتهم الضرورية والاستماع إليهم مباشرة للعمل على توفيرها مستقبلا".
وقال الحساوي إن ما تقوم به الجمعية من دعم للاجئين السوريين هو "امتداد للدور الكويتي الرائد في العطاء الإنساني" مشددا على استمرار الحملات الإغاثية للاجئين في الداخل السوري ودول الجوار.
من جانبه أعرب رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر الأردني الدكتور محمد الحديد في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عن اعتزازه بالشراكة مع جمعية الهلال الاحمر الكويتي التي ساهمت في تعزيز العمل الاغاثي داخل الاردن.
وأثنى الحديد على الجهود الإغاثية الكويتية واستمرار تقديم الدعم للقضايا الانسانية في الاردن ومختلف أنحاء العالم مشيدا بالعطاء المستمر ل(الهلال الاحمر الكويتي) وحرصه على إغاثة المنكوبين وإنقاذ ضحايا الكوارث الطبيعية في مختلف بقاع الأرض ونجدة الدول الشقيقة والصديقة.
وعن دور المساعدات الكويتية المقدمة للاجئين السوريين بالأردن أكد الحديد اهمية الدور الذي تقوم به دولة الكويت في تخفيف معاناة اللاجئين مشيرا الى "جودة وتميز" المواد الاغاثية التي تقدمها جمعية الهلال الأحمر الكويتي.
وأعرب عن الأمل بأن تحذو دول العالم حذو دولة الكويت باعتبارها (مركزا للعمل الانساني) في مساعدتها للأشقاء السوريين لا سيما في ظل تفاقم الازمة في سوريا.