أصدر نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الكويتي الشيخ خالد الجراح الصباح اليوم الاثنين قرارا بتقسيم وتأليف وتحديد مقار لجان قيد الناخبين في جداول الانتخاب بالدوائر الخمس مبينا ان اللجان ستبدأ أعمالها خلال شهر فبراير القبل.
وقالت ادارة الاعلام الامني بوزارة الداخلية في بيان صحافي ان هذا القرار جاء وفقا للمادة السادسة من القانون رقمم (35 لسنة 1962) والقوانين المعدلة له بشأن انتخابات أعضاء مجلس الأمة والتي تقضي بأن يكون بكل دائرة انتخابية جدول انتخاب دائم أو أكثر تحرره لجنة أو لجان مؤلفه من رئيس وعضوين.
واضاف البيان ان المادة الثامنة من ذات القانون تقضي بأن يتم تحرير جداول الانتخاب أو تعديلها خلال شهر فبراير منن كل عام.
وأوضح ان التعديل السنوي يشمل إضافة أسماء الذين أصبحوا حائزين للصفات التى يشترطها القانون لتولي الحقوقق الانتخابية اضافة الى الذين بلغوا سن 20 عاما واستوفوا سائر الصفات التى يتطلبها القانون لتولي الحقوق الانتخابية ويؤشر أمام أسمائهم بوقف مباشرتهم حق الانتخاب إلى حين بلوغهم سن ال21 عاما.
وذكر ان التعديل يشمل ايضا إضافة أسماء من أهملوا بغير حق في الجداول السابقة وحذف أسماء المتوفين وحذفف أسماء من فقدوا الصفات المطلوبة منذ آخر مراجعة أو من كانت أسماؤهم قد أدرجت بغير حق وكذلك حذف من نقلوا موطنهم من الدائرة وإضافة من نقلوا موطنهم إليها.
ودعا البيان المواطنين والناخبين الى التقدم بطلباتهم للجنة القيد في الجدول الانتخابي المخصص لمنطقة سكنهمم مبينا ان هناك شروط يلزم توافرها وهي ان يكون طالب القيد كويتي الجنسية وفقا للقانون وأن يكون بالغا من العمر 20 سنه ميلادية كاملة خلال شهر فبراير 2017 اضافة الى ان يقدم طالب القيد للجنة صورة شهادة جنسيته وصورة البطاقة المدنية.