قال رئيس اللجنة المنظمة العليا لمؤسسة سمو الشيخ سالم العلي للمعلوماتية المهندس بسام الشمري ان المؤسسة ستعلن اليوم الاربعاء أسماء الفائزين بجائزة (المعلوماتية ال16) حول أفضل المشروعات التقنية في الوطن العربي.
واضاف الشمري في تصريح صحافي اليوم الثلاثاء ان الجائزة اتخذت منعطفا جديدا في مرحلتها الرابعة حيث اعتمدت آلية جديدة عبر استقبال ترشيحات الجهات والمؤسسات التقنية في الوطن العربي ثم تصفيتها وتقويمها وتأهيلها لمرحلة التحكيم.
وافاد بان من ابرز التطورات في تاريخ الجائزة تشكيل مجلس تحكيم يضم ستة اعضاء من دول عربية هم نخبة من أصحاب الخبرات في مجال المعلوماتية لافتا الى النجاحات المشهودة التي حققها مجلس التحكيم في العامين الماضيين.
من جهتها قالت عضو اللجنة المنظمة العليا منسق فريق جائزة المعلوماتية الدكتورة صفاء زمان في تصريح مماثل انه سيتم في المؤتمر الصحافي غدا الكشف عن آلية عمل جائزة المعلوماتية التي تم تطبيقها في هذه الدورة لتحديد أفضل المشروعات التقنية العربية التي استحقت المراكز الأولى خلال عمليات التأهيل والتقييم والتحكيم.
واضافت زمان ان الجائزة ستقيم في نوفمبر المقبل حفلها السنوي لتكريم اصحاب المشروعات الفائزة برعاية حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه.
ولفتت الى الدور الفعال الذي تؤديه مؤسسة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية في التنمية البشرية بوصفها مشروعا تنمويا حضاريا عالميا يطمح إلى بناء مجتمع معلوماتي متكامل متطور.
واشادت زمان بدور دولة الكويت الرائد في مجال التنمية المعلوماتية في ضوء التوجيهات الأميرية السامية.