أظهرت البيانات النهائية لوزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانية الصادرة امس الاثنين نمو الناتج الصناعي لليابان خلال أغسطس الماضي بأقل من التقديرات الأولية.
زاد الناتج الصناعي لليابان خلال أغسطس الماضي بنسبة 3ر1 بالمئة مقارنة بالشهر السابق بعد وضع المتغيرات الموسمية في الحسبان، في حين كانت التقديرات الأولية تشير إلى نمو الناتج الصناعي بنسبة 5ر1 بالمئة خلال الفترة نفسها. وكان الناتج الصناعي قد تراجع خلال يوليو الماضي بنسبة 4ر0 بالمئة مقارنة بالشهر السابق.
في الوقت نفسه تراجع حجم تسليمات المصانع خلال أغسطس الماضي بنسبة 1ر1 بالمئة وليس بنسبة 3ر1 بالمئة وفقا للتقديرات الأولية، في حين زاد المخزون لدى المصانع بنسبة 3ر0 بالمئة خلال أغسطس الماضي مقارنة بالشهر السابق، في حين كانت التقديرات الأولية الصادرة في وقت سابق تشير إلى نمو المخزون بنسبة 1ر0 بالمئة خلال الفترة نفسها.
وبحسب بيانات وزارة الاقتصاد والتجارة والصناعة اليابانية زاد الناتج الصناعي خلال أغسطس الماضي بنبة 5ر4 بالمئة مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي وهذه الزيادة السنوية الأولى له منذ 5 شهور، في حين كان قد تراجع في يوليو الماضي بنسبة 2ر4 بالمئة سنويا.