تحت مظلة شركاته الاستراتيجية مع جمعية السدرة للرعاية النفسية لمرضى السرطان، وبمناسبة الشهر العالمي للتوعية حول سرطان الثدي، قام بنك الكويت الدولي مؤخراً برعاية الورشة الاستثنائية للعلاج النفسي عن طريق فن رسم المندلة التي كانت قد أقامتها الجمعية بالتعاون مع أرتسبيس كويت. وقد هدفت الورشة إلى مساعدة مريضات السرطان خلال رحلة العلاج من خلال ممارسة الرسم كوسيلة للاسترخاء.

والجدير بالذكر أنه وفي إطار برنامجه الرائد للمسؤولية المجتمعية، يقدم الدولي الرعاية الاستراتيجية على مدار العام لدعم كافة فعاليات وأنشطة جمعية السدرة، كما يقوم بتقديم الدعم لكافة الخدمات الصحية والعلاجية والتوعوية التي توفرها الجمعية التي تعنى بتقديم خدمات علاجية متكاملة للمرضى وذويهم عبر جميع مراحل المرض.

وفي هذا السياق، قال مدير وحدة الاتصال المؤسسي في بنك الكويت الدولي، نواف ناجيا: “تأتي هذه الرعاية الاستراتيجية امتداداً لسلسلة المبادرات التي يطلقها البنك تحت مظلة برنامجه الشامل والمتكامل في مجال المسؤولية الاجتماعية، حيث جائت شراكتنا الاستراتيجية مع جمعية السدرة إيماناً منا بأهمية قضيتهم ورسالتهم، والتي تهدف إلى خلق بيئة إيجابية لمريضات السرطان ومساعدتهن على التأقلم مع حالتهن الصحية وتعزيز استجابتهن للعلاج، من خلال البرامج التثقيفية الهامة التي تنظمها الجمعية.”

كما أضاف قائلاً: “شراكتنا مع جمعية السدرة تعكس التزام البنك نحو المجتمع الكويتي وصحة أفراده بشكل عام، وخصوصاً اهتمامه بتعزيز الوعي الصحي في البلاد. وبمناسبة شهر التوعية بهذا المرض، أردنا أن نقوم بدورنا من خلال التوعية بخطورة مرض سرطان الثدي وتثقيف المجتمع عن مختلف جوانبه، بدئاً من أهمية الكشف المبكر وصولاً إلى كيفية تقديم الدعم المعنوي لمساعدتهم خلال فترة العلاج الصعبة.”

 

نبذة عن بنك الكويت الدولي

بنك الكويت الدولي (الدولي) هو بنك يعمل وفق أحكام الشريعة الإسلامية ومقره الكويت. وقد تأسس الدولي في عام 1973 حيث عُرف في البداية باسم البنك العقاري الكويتي، ومن ثم قام بالتحول إلى بنك إسلامي في عام 2007.

واليوم، يمارس الدولي عملياته من خلال شبكة فروع تتألف من  28فرعاً منتشراً في أرجاء دولة الكويت، ويقدم مجموعة متنوعة وشاملة من المنتجات، الخدمات والحلول المصرفية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية. كما وانسجاماً مع رؤية ورسالة البنك، يمتلك الدولي برنامجاً رائداً في المسؤولية الاجتماعية يهدف إلى دعم جميع أفراد المجتمع الكويتي من خلال عدد كبير من المبادرات والنشاطات.

وفي عام 2015، أطلق الدولي خطة تحول استراتيجية شاملة، تهدف إلى تحسين مستوى أداء البنك، بالإضافة إلى تعزيز وتطوير المنتجات والخدمات التي يقدمها. وتركز استراتيجية التحول على وضع البنك في مقدمة القطاع المصرفي في الكويت، وترسيخ خطواته في سعيه ليصبح «البنك الإسلامي المفضل» في السوق.