أعلنت مجموعة شركات جديدة مشاركتها في معرض النخبة العقاري الذي تنظم مجموعة إسكان جلوبل لتنظيم المعارض والمؤتمرات دورة جديدة منه في فندق الجميرا خلال الفترة من 17 وحتى 20 اكتوبر الجاري بمشاركة أكثر من 35 شركة ومؤسسة عقارية من داخل وخارج الكويت وتطرح خلاله أكثر من 100 مشروع حول العالم.
«المملكة الخليجية»
وأعلنت شركة المملكة الخليجية مشاركتها في المعرض ، وقال السيد / ابراهيم ابو عمارة مدير المبيعات  في تصريح صحفي عن هذه المشاركة : أهم المشاريع التي سنطرحها خلال المعرض وأبرزها على الاطلاق هو مشروع فندق مجموعة الحرمين المتحدة بالمدينة لمنورة في المنطقة المركزية بجوار مسجد النبي صلي الله عليه وسلم ، وهو عبارة عن برج فندقي 5 نجوم يضم 3 أبرج بواقع 630 غرفة فندقية، والذي يتم الإنتهاء من تنفيذه خلال 18 شهر، على أن يتم تنفيذه على مرحلة واحدة، موضحا أن شركته توفر للعملاء وحدات بديلة لحين الإنتهاء من التنفيذ .
وأضاف : ونطرح هذا المشروع بأسعار تنافسية تناسب كافة المستويات ومختلف الفئات والامكانيات والدخول وفقاً لنظام صكوك التملك لمدة 25  سنة ، هذا علاوة على المزايا العديدة للمشروع والتي من أهمها قربه من المسجد النبوي الشريف وانخفاض عامل الخطورة  وارتفاع عامل الأمان والضمان في المقابل كونه منتج عقاري ناجح وآمن وبكافة قطاعاته في أطهر بقعة مباركة بالمملكة العربية السعودية.
واستطرد السيد ابو عمارة في تصريحه عن المملكة الخليجية بقوله : تسعى المملكة الخليجية  للعب دور اقليمي فعال في مجال العقار مع التوسع التدريجي في الدول المستهدفة من خلال توفير فرص عقارية مجدية بهدف تحقيق عوائد مجزية ومستمرة لعملائها ومساهميها ، وذلك بتنفيذ مشاريع التطوير والاستثمار المختارة ، وتبني المجموعة رؤيتها بالتركيز على تلبية احتياجات العملاء وكسب ثقتهم من حيث المصداقية والاحتراف وايجاد فرص استثمارية عقارية متنوعة ومتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية السمحاء وذات دخل منافس ونمو مستمر.
«مكسب لإدارة المشاريع»
من جانب آخر أعلنت شركة مكسب لإدارة المشاريع مشاركتها في المعرض ، وأكد السيد / عبدالله الرئيس التفيذي للشركة طرح الشركة لأحدث وأضخم مشاريعها الاستثمارية في دولة البوسنة والهرسك بالاضافة إلى مشاريع مميزة في فرنسا.
وقال: شركة مكسب لادارة المشاريع شركة كويتية تأسست في 2013 بهدف الاستثمار وادارة المشاريع العقارية حول العالم ، ومن وقت تأسيس الشركة قامت «مكسب» بالانتشار المدروس لمجموعة أسواق منتقاة بعناية ، حيث تختار الشركة الأسواق ذات الاستقرار السياسي والاقتصادي للدخول فيها , ومن ثم يتم اختيار مناطق إقامة المشاريع بحيث تكون ذات مميزات خاصة من حيث الموقع والخدمات والطبيعة والبيئة المحيطة.
وأضاف : قامت الشركة بتنفيذ العديد من المشاريع في بلدان اوروبية وتم بحمدالله الانتهاء منها بالكامل وأضحت الآن علامة مميزة بين قريناتها , ففي فرنسا قامت «مكسب» بتنفيذ مشروع «ريفيرا راسبودي» وهو عبارة عن وحدات سكنية فاخرة ، كما قامت بتنفيذ مشروع «لاباستوريل» في العاصمة الفرنسية باريس وهو عبارة عن وحدات سكنية وفيلات ، كما قامت بتنفيذ مشروع «سان ست فيلا» في مدينة نيس الساحرة. 
وواصلت الشركة خططها التوسعية ودخلت بقوة في جمهورية البوسنة والهرسك  تلك الجمهورية ذات الطبيعة الساحرة , حيث أسست «مكسب» أفرع لها بالبوسنة والهرسك للدخول في الاستثمارات العقارية في منطقة البلقان.
وأضاف : تعتبر البوسنة والهرسك أرض خصبة للاستثمارات العقارية , وذلك بسبب التسهيلات الحكومية التي تقدمها السلطات للمستثمرين الاجانب بهدف استقطاب رؤوس الاموال للاستثمار ، بالاضافة إلى كون سوق العقار البوسني مازال بكراً ويحتاج للعديد من الاستثمارات في هذا المجال ، بالاضافة إلى تتمتع البوسنة بمناظر طبيعية خلابة وبيئة جاذبة للسياح على مدار العام ، وقامت «مكسب»في بداية دخولها إلى السوق البوسني بتنفيذ عدد من المشاريع الصغيرة والمتوسطة والتي كانت بمثابة دراسة واستكشاف للسوق البوسني.
والآن تطرح شركة مكسب أحدث مشاريعها في البوسنة وهو مشروع «سوق ليليام فيلاج اوتلت»  ، والمشروع عبارة عن سوق تجاري في أطراف العاصمة سراييفو يضم عدد 73 محل تجاري ، 6 مطاعم ومقاهي بالاضافة الى العديد من الحدائق و المرافق الترفيهية، وهذا المركز التجاري المبنى بشكل عصري وفخم  سيكون بوابة جديدة للمنتجات العالمية ومنفذ  للتوسع السياحي في البوسنة والهرسك.
وأضاف : يحتل المشروع مساحة تتجاوز 56الف متر مربع ، وفي المرحلة الثانية سيتم توسعته ليتضمن 63 فيلا سكنية فاخرة سبعة نماذج مختلفة، وتم بناء المشروع وفقا لاحدث المعايير و التصاميم متضمنا جميع الخدمات مثل ملاعب الاطفال، الملاعب الرياضية، المساحات الخضراء في داخل مجمعات مغلقة بمداخل وحماية ، وفتحنا باب الحجز للفلل السكنية حالياً. 
«كويت لإدارة المشاريع»
من جانب آخر اعلنت شركة كويت لادارة المشاريع عن مشاركتها في المعرض ، حيث صرح مصطفى ابو صنوبر مدير ادارة المبيعات  بالشركة  بان كويت لادارة المشاريع  تشارك بمشاركة مميزة في المعرض بالمشاريع المميزة مشروع فندق روضة الصفوة في المدينة المنورة في المملكة العربية السعودية مما له اثر كبير في انجاح السياحة الدينية في المنطقة والعالم الاسلامي ومشاريع كبرى في تركيا .
واكد ابو صنوبر بان الشركة من خلال مشاركتها بالمعرض ستقوم بعرض المشاريع  وتعريف الجمهور على فندق روضة الصفوة بنظام صكوك الانتفاع لمدة 18 عاما هجريا الذي يعد الاهم والابرز في المدينه المنورة  من خلال المدة والموقع والسعر والاطلالة حيث لا منافس له . 
وأضاف :  كويت لادارة المشاريع تنفرد في الكويت والمنطقة بمشروع روضة الصفوة بالمدينة المنورة حيث ان الفندق جاهز للتشغيل والتسليم الفوري وقال: «هناك إقبال كبير من قبل المستثمرين الخليجيين وبلاد شرق اسيا على هذا المشروع  «. 
وتابع ابو صنوبر تصريحه تعريفا بمشروع روضة الصفوة في المدينة المنورة : هو عبارة عن فندق مطل على ساحة الحرم النبوي  الشريف والبقيع وهو أول فندق في المدينة المنورة يطرح للتملك بنظام (الصكوك) ويتميز بالموقع الاستراتيجي باطلالة  مباشرة ومنفردة علي الحرم النبوي الشريف و البقيع وقربه الشديد من باب مصلي النساء علي وجه الخصوص والذي لا يتجاوز 150 متر  ، ويجسد فندق روضة الصفوة النموذج المثالي للمشاريع ذات الخدمات المتكاملة حيث يقدم باقة من الخدمات المتفردة والتي تضعه في مصاف أفضل فنادق المدينة المنورة .
“السلطنة العقارية”
وأعلنت شركة السلطنة العقارية مشاركتها في المعرض ، وقال السيد / فيصل الفضلي المدير العام للشركة بأن السلطنة العقارية تعتزم المشاركة في المعرض ، حيث أكد الفضلي أن المشاركات في المحافل والمعارض العقارية اصبحت محل انظار و اهتمام العديد من المستثمرين العقاريين بمختلف مستوياتهم وأن المشاركات في هذه المحافل لها العديد من الفوائد ومن اهمها الاتصال المباشر مع العملاء المرتقبين والراغبين في اقتناص فرص مناسبة وأمنة . 
وصرح الفضلي بأن الشركة قامت بتسليم 4 مشاريع في عام 2016 وهي مشروع برج الاميرة 2 في مسقط ومشروعي فلل صلالة و بناية افنان1 و فلل الاصالة1 في مدينة صلالة وأشار الفضلي بأن الشركة تسعى الى تقديم أجود أنواع المواد في التشطيبات وأكد بأن عملاء المشاريع اثنوا بلسان حالهم على جودة التشطيبات وبأنها من أميز أمكان المعيشة على مستوى السوق العماني سواء في مسقط او صلالة .
ومن جهة اخرى كشف الفضلي عن المشاريع المراد طرحها في معرض النخبة العقاري مبيناً أن الشركة سوف تطرح مشروع بناية أفنان2 في مدينة صلالة منطقة عوقد الغربية وهو المكمل لسلسة مشاريعها والذي يتكون المبنى من 5 ادوار ويحتوي على 20 وحدة سكنية بمختلف المساحات والنماذج وبفترة اقساط لمدة 30 شهر بدون فوائد وأيضا سوف تكون جميع الوحدات شاملة التأثيث الراقي الذي يساعد المشتري المرتقب على استخدمها شخصيا او استثمارها بشكل دائم أو موسمي .
«افرست بلاس»
وأعلنت شركة افرست بلاس مشاركتها في المعرض ، وقال السيد / ضياء العبد - نائب الرئيس التنفيذي ومدير إدارة المبيعات ،  بأن شركة افرست بلاس قد بدأت نشاطها من خلال عدة مشاريع في بريطانيا – وتميزت افرست العقارية بدقة الأختيار لمشاريعها ذات العائد الأمن الذي يطمح له العميل كسكن الطلبة في مدينه نيو كاسل ونظام المخازن الحديث لما يتمتع به هذا الأستثمار بكثرة الطلب عليه.  
وأضاف : وكذلك مشروع الشركة بمنطقة الفرجان في دبي وجزيرة  النخلة والتي تعتبرمعلم من معالم العالم ، بما يتميز به من شكل الهندسي الرائع الفريد وهذه الوحدات مفروشة بالكامل على أعلى مستوى ، كما نطرح مشروع في بورصة « جوروكلا  شقق تمليك مجهزة بالكامل . وأيضا مشروع  في جمهورية مصرالعربية  في القاهرة الجديدة « التجمع الخامس « حيث تتميز بأسعار مغرية ومناسبة للجميع وبطرق سداد مختلفة وايضا منتجع تيران فيو ( شرم الشيخ ) .