أعلنت مجموعة شركات جديدة مشاركتها في معرض النخبة العقاري الذي تنظم مجموعة إسكان جلوبل لتنظيم المعارض والمؤتمرات دورة جديدة منه في فندق الجميرا خلال الفترة من 17 وحتى 20 اكتوبر الجاري بمشاركة أكثر من 35 شركة ومؤسسة عقارية من داخل وخارج الكويت وتطرح خلاله أكثر من 100 مشروع حول العالم.
«دار الجوار»
وأعلنت شركة دار الجوار العقارية مشاركتها في المعرض، وقال السيد / محمد حمزة المدير العام للشركة دار الجوار العقارية : سنشارك في المعرض بخمسة من أكبر مشاريعنا في جمهورية تركيا وهي ( ناتورا سيتي في انقرة، تارا سيتي في تقسيم، مسلك في اسطنبول الاوروبية، وبلو ليك ذو الموقع الفريد على بحيرة كوشيكشيكماجيك، وتاور اوف اسطنبول ).
وعن صوف تلك المشاريع قال : مشروع ناتورا سيتي وهو باكورة مشاريع الشركة في تركيا، وهو المشروع الأول من نوعه في قلب العاصمة السياسية انقرة، ويتميز بخصوصية مطلقة فهو عبارة عن مدينة مصغرة، ويحتوي على 20 مبنى سكني بمجموع 1500 شقة بالاضافة إلى 50 فيلا وأسواق تجارية ضخمة ومتكاملة وجامعة وكلية ومدرسة ومستشفى وفندق وشقق فندقية، ويتميز بقربه من مطار أنقرة الدولي ومن مركز المدينة . 
و مشروع تارا سيتي عبارة عن 4 أبراج تبعد عن تقسيم 10 دقائق سيرا على الاقدام، ويحتوي على 560 شقة فاخرة نطرحها بنظام التملك الحر على عملائنا، وتوجد مساحات متفاوتة لهذه الشقق حيث توجد شقق مساحتها 50 متر واخرى مساحتها 80 متر بالاضافة إلى شقق مساحتها 100 متر ومشروع مسلك عبارة عن كمباوند ضخم يضم أكثر من 200 وحدة سكنية ويقع المشروع في شطر اسطنبول الاوروبي.
و مشروع بلوليك هو مشروع النخبة من حيث التصميم والموقع والخصوصية والخدمات، ويتميز المشروع بموقعه الفريد على بحيرة كوشيكشيكماجيك واطلالته الخلابة على البحيرة التاريخية وقربه من مطار اتاتورك الدولي، ويتكون المشروع من ثمانية ابراج سكنية تلبي حاجة جميع الاذواق من حيث مقاسات الشقق السكنية كما يحتوي على اسواق تجارية وكافيهات، وهو أول مجمع سكني يحتوي على ممشى ومسابح في الادوار العليا للمشروع كما يحتوي على ممشى على طول البحيرة يمتد إلى مسافة 3 كيلومترات بالاضافة إلى مواقف سيارات وحراسة امنية على مدار الساعة.
ومشروع تاور اوف اسطنبول عبارة عن برج تجاري ضخم وهو من تصميم مصمم برج خليفة في دولة الامارات العربية المتحدة وسيكون معلما من معالم اسطنبول التجارية.
«جود العقارية»
من جانب آخر أعلن محمد الرفاعي المدير العام لمجموعة «جود العقارية» مشاركة شركته في المعرض، وقال ان «جود العقارية» ستطرح في القريب العاجل عدة مشاريع واعدة، وأن مشاريعها ستكون منافسا قويا للعديد من المشاريع المطروحة حاليا فى السوق العقاري الكويتى من حيث الاسعار والفرص، ومن خلال مشاركتها في معرض النخبة العقاري في فندق الجميرا الذى يعد من اكبر المعارض العقارية فى الكويت ستطرح الشركة مشروع فندق ( أفنيو ) الكائن بمدينة اسطنبول بتركيا، والمشروع عبارة عن شقق فندقية تضم مرافق وخدمات مميزة، وان هدف المشاركة بالمعرض يأتي من الحرص على التواصل والاتصال المباشر مع العملاء لاسيما ان المعارض وسيلة جيدة للتواصل الفعال بين الشركة والعميل.
 وقد اشار المدير التنفيذي للشركة احمد الهواري ان جود العقارية استقبلت عام 2016 بأقوى العروض العقارية، وقال : وذلك لان معايير الجودة والمصداقية تحتم علينا الاحتكاك بالجمهور والتعرف على انطباعاتهم وارائهم ورغباتهم، واضاف « تأتي أهمية المشاركة بمعرض النخبة العقاري لخلق الفرص المميزة لتحقيق الفائدة للعملاء وما يميز الشركة تخصصها في جمهورية تركيا حيث نحرص على استعراض المشاريع المملوكة للشركة.
«ماب العقارية»
من جانب آخر أعلنت شركة ماب العقارية مشاركتها في المعرض وقال السيد / فالح المطيري المدير التنفيذي للشركة في تصريح صحفي عن هذه المشاركة : شركة ماب العقارية هي شركة كويتية متخصصة في مجال بيع وتسويق العقارات الدولية، ورغم حداثة عهد الشركة إلا إنها نجحت في كسب ثقة عملائها بالمصداقية وتميز مشاريعها المطروحة بالاضافة إلى اختيار الشركة منذ تأسيسها لكادر مؤهل ذو خبرة طويلة في المجال العقاري، حيث نعمد لإختيار الأسواق المستقرة والآمنة والتي تشهد اقبالا ومرغوبة من المواطن العربي، ونقوم بتسويق مشاريع متنوعة توفر خيارات متعددة للعميل في تركيا والبوسنة والهرسك، وسنطرح خلال مشاركتنا في معرض النخبة باقة من المشاريع في هاتين الدولتين.
وعن مشاريع الشركة في تركيا قال المطيري : لدينا في تركيا أربعة مشاريع في كل من اسطنبول وبورصة، ففي اسطنبول سنطرح مشروع « ايست غاردن» ومشروع» فلاي غاردن».
وعن وصف المشروعين قال المطيري : «ايست غاردن» عبارة عن مجمع سكني متكامل الخدمات « مسطحات خضراء، حضانة، حمام سباحة،، حمام تركي، ساونا، صالة رياضية، محلات تجارية، أمن «، ويقع في منطقة بيلك دوزو ويحتوي على مبنيين 10 طوابق في كل مبنى، وشقق المشروع ذات مساحات متنوعة « غرفتين وصالة، 3 غرف وصالة»، والمشروع قيد الانشاء والتسليم في ابريل 2017.
أما مشروع «فلاي غاردن» فيقع في منطقة اسنيورت وهو عبارة عن مجمع سكني متكامل به كافة الخدمات، ويتكون المجمع من مبنيين 16 دور لكل مبنى، والوحدات عبارة عن شقق «غرفتين وصالة، 3 غرف وصالة «، ونتيجة للاقبال الشديد على هذا المشروع فقد تم بيع جميع الشقق ذات الثلاث غرف ومتبقي فقط بعض الشقق ذات الغرفتين وصالة، والمشروع جاهز للتسليم الفوري.
«برستيج المتحدة»
من جانبها أعلنت شركة برستيج المتحدة العقارية عن مشاركتها في المعرض، أعلن ذلك المدير العام وعضو مجلس إدارة الشركة خالد المالكي، مشيرا إلى أن الهدف الرئيسي من وراء المشاركة في المعرض حرص الشركة على التواصل والاتصال المباشر مع عملائها، خاصة وأن المعارض العقارية تعتبر وسيلة للتواصل الفعال بين الشركة والعميل.
وأضاف أن معايير الجودة والمصداقيه تحتم على شركة برستيج وغيرها من الشركات الإحتكاك بالجمهور والتعرف على إنطباعاتهم وأرائهم ورغباتهم، مبينا أن المشاركة في المعارض إنما تهدف إلى عرض الفرص المميزة التي تحقق أعلى الفوائد للعملاء.
وفي الإطار ذاته أكد المالكي أن شركة برستيج المتحدة العقارية تعتبر من الشركات التي تحرص على مراعاة عنصر التخصص في كل خطوة تخطوها، حيث تخصصت الشركة بالاستثمار في أهم الاسواق الجاذبة والمستقرة والتي يأتي على رأسها أسواق جمهورية البوسنة، جمهورية تركيا، المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان، مؤكدا في ذات الوقت على أن «برستيج» تمتاز بأنها المالك الرئيسي لمشاريع البوسنة، كما وأنها مسوق لمشاريع أخرى تعود ملكيتها لشركات ومستثمرين كويتيين، الامر الذي يعزز من عامل الثقة لدى العميل الكويتي.
وحول أهم المشاريع التي ستتضمنها مشاركة «برستيج» في معرض النخبة قال المالكي أنها تضم باقة مميزة لمشاريعها العقارية بدءا من مـنـتـجـع الـكـويـت (سـراييـفـو)، والذي يعد أول منتجع كويتي (سكني - سياحي) في العاصمة البوسنية سراييفو وأكبرها، حيث يقع المشروع على مساحة 65 ألف متر مربع، كما وأنه يعتبر مشروعا متكامل الخدمات الأمنية والترفيهية، فهو يضم (نظام أمني متكامل– مطاعم ومقاهي– سوبر ماركت–ملاعب رياضية – ألعاب أطفال – مسجد).