أكد وكيل وزارة التجارة والصناعة الكويتية خالد الشمالي امس الاثنين حرص دولة على الكويت على تعزيز التعاون التجاري مع جمهورية أوروغواي مشيرا إلى اتخاذ كافة الاجراءات الساعية لتحقيق ذلك.
 وقال الشمالي عقب اجتماعه بوفد غرفة التكامل الاوروغوانية العربية للضمان الغذائي والتغير المناخي أنه بحث مع الوفد الأوروغواني الذي يقوم بزيارة رسمية للبلاد العلاقات الثنائية على مستوى التأمين الغذائي والتغير المناخي في العالم.
 وأوضح أن الوفد الزائر قدم دراسة لوزارة التجارة والصناعة الكويتية حول مواضيع تأمين الغذاء والماء بين الدول لمواجهة التغير المناخي مبينا أن الدراسة ستكون ذات قيمة عالية في تعديل أو توجيه بعض الأنشطة التجارية في الكويت بما يصب في صالح هذا المجال.
 وأفاد بأن زيارة الوفد الأورغواني برئاسة رئيس غرفة التكامل الاوروغوانية كارلوس بنيا راكتي وأمينها العام ادواردو سييرا تؤكد على العلاقات المتميزة بين دولة الكويت وجمهورية الأورغواي.
 وأشار إلى أن الكويت والاوروغواي وقعتا مذكرة اللجنة المشتركة في عام 2010 وتضم اتفاقية تجارية بين البلدين لافتا إلى أن هذه الزيارة تعد تمهيدية لعقد اجتماع مشترك بين الجهات المعنية في الدولتين لبحث وزيادة اطر التعاون وتحقيق مصالح الشعبين من خلالها.
 واعرب الشمالي عن أمله أن يتم بحث الدعوة لعقد اجتماع خاص بين البلدين في القريب العاجل وبوجود هذه الدراسات الحديثة وذلك تسهيلا لنقل المعلومات الى دولة الكويت والاستفادة منها اضافة الى بحث الفرص الاستثمارية بين القطاع الخاص في البلدين الصديقين.
 وحضر الاجتماع سفير جمهورية الاورغواي في الرياض المحال الى دولة الكويت ومدير القطاع الصناعي في غرفة التكامل الاوروغوانية العربية للضمان الغذائي والتغير المناخي ماكسيمو سيسنيروس ومدير قطاع الثروة الزراعية والحيوانية ماتييس دييز بالاسيو.
 وفي نهاية الاجتماع قدم الوكيل الشمالي درعا تذكاريا الى الأمين العام للغرفة ادواردو سييرا.
«التجاري» يرعى اليوم الرياضي لمحافظة العاصمة «جدد نشاطك» 
قام البنك التجاري برعاية اليوم الرياضي للـــدراجات الهوائية «جدد نشاطك» الذي نظمته محافظة العاصمة، وتأتي هذه الرعاية انسجاما مع برنامج البنك الرائد في مجال المسؤولية الاجتماعية الذي يقدم البنك من خلال الدعم لكافة الأنشطة والمبادرات الرياضية والاجتماعية والإنسانية والشبابية والثقافية التي تنظمها محافظات الكويت.
وبهذه المناسبة صرحت مساعد المدير العام - إدارة الإعلان والعلاقات العامة – أماني الورع قائلة «جاءت رعاية البنك لليوم الرياضي للدراجات الهوائية في إطار حرص البنك على التواصل مع كافة شرائح المجتمع لاسيما شريحة الشباب، بالإضافة إلى دعم الأنشطة الرياضية ومشاركات الرياضيين والموهوبين من الشباب الكويتي، موضحة أن البنك يولي اهتماما لدعم ورعاية الأنشطة الرياضية الموجهة لفئة الشباب كونه يضع الشباب الكويتي في بؤرة اهتمامه».
«ماراثون بنك الخليج 642» ينطلق 19 نوفمبر 
 ينطلق «ماراثون بنك الخليج 642» يوم السبت الواقع في 19 نوفمبر 2016، صباحا. باب التسجيل مفتوح الآن عبر الموقع الالكتروني التالي: www.gulfbank642marathon.com. 
وقال البنك : بهدف تشجيع مختلف شرائح المجتمع على اختلاف فئاتهم العمرية ومستويات لياقتهم البدنية على المشاركة، هذا العام سيتضمن الماراثون أربعة سباقات متنوعة للراغبين في المشي أو الركض وهي: سباق الركض العائلي الترفيهي للمبتدئين (5 كلم)، سباق السوق للعدائين العاديين (10 كلم)، نصف الماراثون للعدائين المتقدمين (21 كلم)، والماراثون الكامل (42 كلم). وينطلق السباق على مساحة طريق كامل وأمام العديد من المعالم في الكويت، حيث ستكون نقطة الانطلاق ونقطة الانتهاء في سوق شرق مرورا بشارع الخليج ومن ثم أبراج الكويت وإلى المقر الرئيسي لبنك الخليج وأماكن أخرى. مسار السباق سيكون مغلقا أمام حركة المرور بالتنسيق مع وزارة الداخلية وذلك للحفاظ على سلامة وأمن المشاركين العدائين والمشاة. 
وأضاف: في العام الماضي، حقق سباق الماراثون حضورا قياسيا ويدعو بنك الخليج الجميع للمشاركة الكثيفة في هذه السنة. يعتبر «ماراثون بنك الخليج 642 أول ماراثون كامل في الكويت حيث تم اعتماد ثلاث فئات ذات المسافات الطويلة من قبل الجمعية الدولية لسباقات الماراثون وسباقات المسافات والاتحاد الدولي لألعاب القوى مما يعني أن هذه السباقات تمّ إدراجها في روزنامة الماراثونات العالمية.