أكد وزير الدفاع التنزاني حسين علي مويني على أهمية تعزيز العلاقات مع دولة الكويت وفتح آفاق جديدة للتعاون بين البلدين.
وذكرت سفارة دولة الكويت لدى تنزاينا في بيان تسلمته (كونا) أمس الأربعاء أن سفير دولة الكويت جاسم الناجم سلم وزير الدفاع التنزاني رسالة خطية من نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الكويتي الشيخ خالد الجراح تتصل بالعلاقات بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها.
ونقل السفير الناجم بحسب البيان تحيات الشيخ خالد الجراح الى نظيره التنزاني وتمنياته بتطوير العلاقات وزيادة التعاون بين وزارتي الدفاع في البلدين.
وأشار الناجم الى أن الوزير التنزاني تحدث مطولا عن ضرورة توسيع مجالات التعاون لتشمل الاستفادة من التوجه الحالي للقوات المسلحة التنزانية بافتتاح عدد من المصانع لتلبية احتياجاتها من معدات وأدوات وزي عسكري في المرحلة الأولى يمكن تطويرها لاحقا الى تلبية احتياجات تكنولوجية أكثر تعقيدا وأن شراكة بين وزارتي الدفاع في كلا البلدين يمكن أن تحقق نتائج ممتازة.
كما لفت الوزير التنزاني الى إمكانية الاستفادة من الخبرات الإدارية والعلاجية المتوفرة في المستشفى العسكري الكويتي ونقل هذه الخبرات الى مستشفيات القوات المسلحة في مختلف المناطق التنزانية.
ونقل السفير الناجم عن الوزير مويني تطلعه لتبادل الزيارات بين المسؤولين في كلا البلدين والتي يمكن تتويجها لاحقا بزيارة له الى دولة الكويت لبحث كافة أوجه التعاون وزيارة من الشيخ خالد الجراح الى تنزانيا.