أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح أمس الأربعاء حرص الحكومة على دعم أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة فضلا عن تحفيز الشباب للانخراط في مثل هذه المشروعات.
وقالت الصبيح في كلمتها خلال افتتاح ورشة عمل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بدول مجلس التعاون الخليجي إن التوقعات تشير إلى أن هذه المشروعات ستكون خلال السنوات المقبلة قاطرة للنمو الاقتصادي محليا واقليميا ودوليا ما استرعى انتباه الحكومة لدعم التحركات التي تستهدف زيادة الوعي بأهميتها.
وأوضحت أن الوزارة عقدت الشهر الماضي اجتماعا مع أكثر من 100 من أصحاب المشروعات الصغيرة لمناقشة ما ستمنحه لهم الحكومة من دعم بما في ذلك نسبة الـ 10 في المئة من المناقصات الحكومية. وأضافت أن خطة التنمية (2017-2018) تشمل التوصيات التي ستقرها ورشة العمل المقامة يومي 5 و6 أكتوبر الجاري أو من خلال قرارات تصدرها الجهات الحكومية الأخرى.
وذكرت أن الشهرين المقبلين سيشهدان العديد من القرارات الداعمة لهذه الفئة وتشجيعهم وذلك كون المشروعات الصغيرة قاطرة لتنمية الاقتصاد الوطني الذي يقوم بالأساس على شريحة كبيرة من فئة الشباب. واشارت الى حرص وزارة الشؤون على تنفيذ توجيهات سمو أمير البلاد من خلال استحداث وحدات إدارية غايتها رعاية المشروعات الصغيرة في مختلف القطاعات الحكومية فضلا عن إيلاء الهيئة العامة للقوى العاملة اهتماما كبيرا بهذه المشروعات.