قرر مجلس الخدمة المدنية تخفيض قيمة بدل السكن الممنوح للمعلمين الوافدين والمعلمات الوافدات في وزارة التربية لتصبح 60 دينارا بدلا من 150 دينارا كويتيا.
وقال المجلس في بيان صحافي أمس الأربعاء ان هذا القرار يأتي في ضوء السياسة التي تنتهجها الحكومة نحو ترشيد الانفاق في الميزانية العامة للدولة .
من جانبه، أكد وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى أمس الأربعاء أن التنمية المرجوة في الكويت لا تتحقق إلا بالارتقاء بالتعليم مشيرا إلى أن الوزارة ترى في المعلمين الغد الواعد للبلاد.
وأوضح العيسى في كلمة له خلال رعايته الاحتفال السنوي باليوم العالمي للمعلم على مسرح وزارة التربية أن الوزارة تسعى لمواكبة التطور العلمي والتكنولوجي المتسارع الذي يشهده العالم لإعداد جيل المستقبل مؤكدا الثقة بجهود المعلمين في تحقيق هذه الغاية.
وأضاف أن مسيرة التعليم في الكويت بدأت بأول مدرسة نظامية وهي المدرسة المباركية عام 1911 بإدارة يوسف بن عيسى القناعي حيث مثلت اللبنة الاولى للتعليم النظامي في البلاد مثمنا دور وزراء التربية السابقين على بصماتهم الواضحة في الوزارة.
وهنأ الوزير العيسى المعلمين والمعلمات على جهودهم الطيبة لبناء أجيال المستقبل ومواجهة التحديات من أجل صناعة غد مشرق للابناء الطلبة والطالبات متوجها بالشكر الى القيادات التربوية في مختلف أقسام الوزارة لسعيهم في مواكبة التطور المتسارع الذي يشهده العالم في مجال التربية والتعليم.
وتضمنت فقرات الاحتفال تقديم أوبريت غنائي بعنوان (شكرا معلمي) يبرز دور المعلم المميز وأهميته في المجتمع بمشاركة الأشبال والزهرات من طلبة المدارس الى جانب تكريم كبار الشخصيات التربوية وعددا من وزراء التربية السابقين تقديرا لدورهم الرائد والمميز في النهوض والارتقاء بالعملية التربوية.
ويحتفل العالم سنويا بيوم المعلم في الخامس من أكتوبر من كل عام منذ سنة 1994 عقب التوصية المشتركة بين منظمة العمل الدولية ومنظمة اليونسكو واتفاقية اليونسكو والمنظمة العالمية للتعليم المتعلقة بحماية حقوق المعلمين.