ثمن محافظ الاحمدي الشيخ فواز الخالد الجهود الحثيثة التي يبذلها القائمون علي منطقة الاحمدي التعليمية للنهوض بمستوى التعليم علي امتداد مناطق المحافظة، وتوفير الأجواء التعليمية والتربوية المناسبة للطلبة والطالبات في مختلف المراحل التعليمية، مشددا على دعمه اللامحدود وحرصه البالغ على كل ما من شأنه الدفع في هذا الاتجاه، ايمانا منه بانه بالعلم وحده ترتقي الأمم وتنهض المجتمعات.
وخلال استقباله مدير عام منطقة الاحمدي التعليمية منى الصلال ومدير ادارة الشئون التعليمية محمد الزهمول أشار المحافظ الى الدور الفاعل الذي تقوم به المنطقة التعليمية خلال العام الدراسي، والانشطة والفعاليات المتنوعة التي لها بالغ الاثر في نفوس الطلبة والطالبات وفي المجتمع.
من جانبها اشارت مدير عام منطقة الاحمدي التعليمية منى الصلال الى ان لقائها بالمحافظ تناول الي جانب الشؤون التعليمية مسألة المشاركة المجتمعية لمنطقة الاحمدي التعليمية داخل المحافظة باعتبارها جزء لا يتجزأ منها، لافتة الى جهود المحافظ ودعمه المستمر لضمان التميز وسير العملية التعليمية داخل المحافظة و علي النحو الذي يلبي الطموح. واضافت ان اللقاء تناول كافة المستجدات الخاصة بالمنطقة التعليمية خاصة الحملة التنموية التي يرعاها المحافظ والتي تحمل شعار محافظتى اجمل لافتة الى ان للمنطقة رؤية واضحة في هذا الشأن من خلال خطة زمنية مستقبلية تم وضعها لتحقيق هذا الهدف عبر المدارس والطلبة والطالبات فيما يتعلق بالجوانب التعليمية والتربوية والاخلاقية والسلوكية اضافة الى الجوانب الجمالية للمدارس المختلفة داخل نطاق المحافظة، موضحة: بدأنا بتزيين اسوار المدارس المطلة على الطرق السريعة بلوحات وطنية جمالية. 
واشارت الى مناقشة سير اختبارات نهاية العام الجارية في المدارس الابتدائية والمتوسطة والتي قالت انها تسير على قدم وساق، واستعدادات المنطقة لامتحانات الثانوية موضحة ان هناك تعاون وتنسيق مع كافة الجهات المعنية داخل المحافظة لتسهيل وتيسير اجراءات انتقال الطلبة والطلاب خلال تلك الفترة وكذلك الحفاظ على امن المدارس وسلامتها في فترة الامتحانات. واكدت الصلال انها اطلعت المحافظ على استعدادات العام الدراسي القادم مشيرة الى العقود التي ابرمت لصيانة الاجهزة المختلفة وتشغيلها خاصة اجهزة التكييف، كذلك عقود الحراسة والتمريض. وبينت ان المنطقة التعليمية سوف تستلم في نهاية الشهر الجاري عددا من مدارس مدينة صباح الاحمد السكنية، كما ستستلم عددا اخر في نهاية شهر يونيو القادم، ليصل العدد الاجمالي الى عشرة مدارس بحسب تقرير الهيئة العامة للرعاية السكنية، موضحة ان وزارة التربية وضعت خطة لتوزيع تلك المدارس وتأثيثها وتوفير احتياجاتها، كما ان المنطقة التعليمية استعدت لتوفير الهيئة التدريسية والاشرافية والفنية لتلك المدارس.
أمن المحافظة
وكان المحافظ الخالد استقبل في وقت سابق مساعد مدير عام أمن محافظة الاحمدي الجديد العميد عبد الله الملا، بمناسبة مباشرته مهام عمله، متمنيا له التوفيق في الدفع بمستوي الاداء المتميز للقطاع الامني في المحافظة الي اعلي المستويات، مشددا على ضرورة تطبيق القانون بلا استثناء وبذل اقصي الجهد لحماية امن المواطن والمقيم وسلامة الانشاءات والمرافق العامة.
من جهته قال العميد الملا : يشرفني ان استلم مهام الأمن في محافظة الاحمدي وان التقي معالي المحافظ الشيخ فواز الخالد والاستماع الى توجيهاته ونصائحه. واضاف : إضطلاعي بمسؤوليات الامن العام في المحافظة بعد مسيرة عمل طويلة في قطاع الامن الخاص دليل اقتدار منتسبي هذا القطاع في مختلف المواقع، وهذا يعطيني دافعا لبذل أقصى الجهد والعمل من دون كلل لتحقيق الافضل، وعندي أفكار كثيرة جديدة ورؤى للتطوير سيلمسها المواطن والمقيم على امتداد مناطق محافظة الاحمدي سواء من حيث السيطرة على مستويات الجريمة ومنع وقوعها علاوة على التصدي لمختلف الظواهر السلبية وتنفيذ توجيهات معالي النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ومعالي محافظ الاحمدي ووكيل وزارة الداخلية والوكيل المساعد لقطاع الامن العام وستشهد الأيام القادمة ثمار هذه الجهود .