عقدت لجنة متابعة شؤون المحافظات برئاسة مدير عام البلدية م.احمد المنفوحي وبحضور مدراء افرع البلديات وذلك لاستعراض مشروع الارشيف الالكتروني من قبل المهندسين المختصين والتي تسعى البلدية من خلاله  ميكنة المعاملات و تفعيل الموقع الالكتروني.
واكدت العلاقات العامة بان هذه الخطوة  تتميز بالشفافية بين جهاز البلدية و الجمهور من خلال التعامل الالكتروني مع معاملات المواطنين وانجازها بسرعة الى جانب سهولة  الرجوع اليها في حال الضرورة.
وأضحت بلدية الكويت بان المشروع  يأتي انطلاقا من نهج التغيير الملموس في البلدية حيث يمكن للمواطن تقديم طلبات تتضمن رخص البناء السكني والاستثماري  وشهادة ايصال التيار الكهربائي واستخراج شهادة الاوصاف والعديد من المعاملات التي تغني المواطن مراجعته لافرع البلديات.
وقالت البلدية انه يمكن عبر هذة الالية ان تكون كفيلة بربط معاملة المواطن مع المدير المعني بتلك المعاملة الكترونيا دون حاجز يعيق عملية استكمالها , ودون الحاجة الى الرجوع الى الارشيف الورقي والتعرض لحالات مثل التلف او ضياع الملف مما يعطل استكمال المعاملات.
واشارت الى ان هذا البرنامج يضم مكونات دقيقة يمكن للمواطن ادخال البيانات والمعلومات المطلوبة له والشروط المنصوص عليها عبر الخانات المخصصة للبرنامج بشكل مبسط وميسر للمستخدم  مع مراعاة خصوصة تلك البيانات و المعلومات المدخلة وذلك لحفظ الخصوصية والسرية التامة لمعاملة المواطن.
وصرح المنفوحي ان هذه الخطوة ستزيل كل عائق يحيل بين المواطن وبين الجهات المسؤولة وانها ستطور من الاداء الوظيفي للموظف وانها تسرع وتيرة العمل  وتسهل وتقتصر الوقت لكلا من المواطن والموظف على حد سواء وسيتم تدريب الموظفين المعنيين لتطبيق هذا البرنامج الالكتروني في حال اعتماده بشكله النهائي.