أعلنت جمعية المهندسين الكويتية فتح باب الترشيح في المؤتمر الهندسي العالمي الذي سينعقد في ليما عاصمة البيرو في الفترة من 3الى 9 ديسمبر المقبل، مشيرة إلى أن المؤتمر يناقش الحد من مخاطر الكوارث عالميا. 
رئيس الجمعية المهندس سعد المحيلبي أوضح في تصريح له أنه وكما في الدعوات التي تتلقاها الجمعية من الاتحاد الدولي للمنظمات الهندسية فإنه يسعدنا فتح باب المشاركة في هذا المؤتمر والتسجيل لكافة أعضاء الجمعية، لافتا الى أهمية الموضوع الذي سيتناوله المؤتمر من خلال عرض ومناقشة التجارب الأخيرة على الكوارث وتقييم الحلول الهندسية المقترحة والتي تساهم في إدارة مخاطر الكوارث.
وأوضح المحيلبي، أن المؤتمر يمثل فرصة للتعلم وتبادل الخبرات وإقامة شبكات مع كبار المتخصصين في الحد من مخاطر الكوارث، مشيرا الى أن يمكن للزملاء والزميلات الراغبين بالاشتراك تقديم أوراق علمية ومشاركاتهم و أبحاثهم و الحلول المقترحة للحد من مخاطر الكوارث. 
وأشار رئيس « المهندسين» إلى وجود عدد من الفئات التي يمكن للراغبين المشاركة من خلالها وهي: المتحدثون في المؤتمر، أعضاء اللجان، الحضور، الطلبة، والمرافقون، وأعضاء جمعيات الاتصالات والتقنيات STS موضحا أنه لكل فئة من هذه الفئات أسعار خاصة وضعت من قبل المنظمين في البيرو. 
وأكدت المحيلبي أن المجال متاح لكل المهندسين للمشاركة من خلال الجمعية بشكل مباشر، حيث سيتم تنظيم هذه المشاركة لتكون رحلة علمية جماعية جريا على عادة الجمعية في فعاليات الاتحاد الدولي للمنظمات الهندسية.