تحتفل الوسط اليوم ببداية عامها التاسع، ومرور 8 سنوات على الصدور، حرصت خلالها على الالتزام بالقيم المهنية الصحافية الراقية والحيدة والنزاهة والتجرد عن الغرض، وكان القارئ هو اعتبارها الأول ومحور كل نشاطها.
وتلقت الوسط برقيات التهنئة من المسؤولين الذين أشادوا بمهنية الصحيفة والقراء الذين حرصوا على متابعة الوسط ورقيا والكترونيا منذ الصدور.
وواكبت الوسط مستجدات الساحة الداخلية الإقليمية، واعتبرت ان تدفق المعلومات منها إلى القارئ هدف في حد ذاته من دون توجيه أو اشارات او تلميح.. إلا في ما تعتقد بانه يخدم الصالح العام للدولة وأبناء الشعب الكويتي الكريم.
وتواصلت «الوسط» مع قارئها يوميا بالبساطة والعمق معا وتفاعلت مع مصادرها الصحافية على الاصعدة كافة بالحرص على الحقيقة، والبعد عن التجريح والتطاول فارتبطوا بها وارتبطت هي ايضا بهم وحازت لديهم مكانة سامقة.
ثوابت وطنية
من جانبه، أكد نائب الأمير وولي العهد سمو الشيخ نواف الأحمد أن الوسط التزمت منذ البداية بالثوابت الوطنية، مشيرا إلى أن الصحيفة عبرت عن  الوجه الحضاري للكويت.
وقال سموه: يسرنا أن نبعث لكم ولجميع الإخوة العاملين بالجريدة، بأزكى التهاني وأطيب التبريكات، بمناسبة احتفاء جريدتكم الموقرة بعيدها السنوي.
وتابع سموه “وإذ نعرب لكم عن تقديرنا للدور الإعلامي الذي تقوم به الجريدة في إطار من الالتزام بالثوابت الوطنية وحرية الرأي التي رسخت دعائمها الممارسة الديمقراطية المعبرة عن الوجه الحضاري للكويت، فإننا نتمنى لجريدتكم الغراء مزيدا من التوفيق والسداد، آملين أن تظل على العهد بها دوما منارة للتنوير ونافذة للآراء الحرة التي تعلي كلمة الحق وترعى مصالح الوطن وخيره ونهضته.
مسيرة مشرفة
من ناحيته، قال رئيس الحرس الوطني سمو الشيخ  سالم العلي الصباح أن الوسط تميزت بمسيرتها المشرفة والجريئة وصاحبة مواقف وطنية مخلصة.
وأضاف سمو الشيخ العلي خلال تهنئته للوسط: “يطيب لنا  تهنئتكم بمناسبة مرور ثمانية أعوام على جريدتكم الغراء وكذلك تهنئة أسرة التحرير والإدارة وجميع العاملين”.
وتابع سموه: “إننا إذ نعتز بما تميزت به «الوسط» على طول تلك السنوات وما حققته في مسيرتها المشرفة والجريئة من انجازات ومواقف وطنية مخلصة كان لها طيب الأثر على تعلق جمهور قرائها بها لما تؤديه من دور وطني كريم”.
وأضاف: “ نشيد بهذا الصرح الإعلامي المتميز بالمهنية الرفيعة، فإننا نتمنى أن تظل جريدتكم الغراء تواصل دورها الريادي المميز في الجو الديمقراطي الذي تنعم به صحافتنا الحرة وأن تكون على الدوام نبراسا للرأي الحر”.
مسيرة إعلامية
إلى ذلك، قال سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك أن الوسط حرصت على الموضوعية في طرح القضايا التي تهم الوطن والمواطنين.
وأضاف سموه: يطيب لنا أن نبعث إليكم بأخلص التهاني وأسمى التبريكات بمناسبة الذكرى الثامنة  للصدور جريدتكم الغراء «الوسط».
وتابع سموه: “كما يسعدنا بهذه المناسبة الطيبة أن نعرب لكم عن تقديرنا للدور الذي تقوم به جريدتكم دعما للمسيرة الإعلامية والثقافية والاجتماعية في وطننا الحبيب، مثمنين حرصها على الموضوعية في طرح القضايا التي تهم الوطن والمواطنين، متمنين لكم ولأسرة جريدة «الوسط» دوام النجاح والتوفيق، ولوطننا العزيز دوام التقدم والازدهار في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الأمير وسمو ولي العهد الأمين”.
جهود إعلامية
وقال نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد أن ذكرى صدور الوسط تأتي تعبيرا عن نجاح الجهود الإعلامية للصحيفة وتتويجا لدورها الفعال.
وتابع الخالد:  يطيب لي أن أعرب لكم ولأسرة جريدة الوسط عن صادق التهاني بمناسبة ذكرى صدور جريدتكم الغراء، التي تأتي تعبيرا صادقا لنجاح جهودكم الإعلامية خلال تلك الفترة وتتويجا لدوركم الفعال في خدمة الأهداف الوطنية، كما أود أن أشيد بالجهود الرائعة التي تبذلونها لكي تتقدم جريدتكم الموقرة بخطى ثابتة نحو دور إعلامي مميز وحقيقي يعكس فكر وشخصية مميزة لصحيفتكم”.
واختتم الخالد برقيته: “آملين أن تتواصل جهودكم الطيبة من أجل دعم مسيرة العمل الإعلامي ببلدنا العزيز في ظل القيادة الحكيمة لسيدي صاحب السمو أمير البلاد وسمو ولي العهد وسمو رئيس مجلس الوزراء”.
حرية مسؤولة
من جهته، قال وزير الإعلام الشيخ سلمان الحمود أن الوسط التزمت بالمنهج الصحفي المتلزم بقواعد المهنية والحرية المسؤولة ترسيخا لمبادئ العمل الإعلامي المتطور.
وتابع الحمود قائلا: “مع إشراقة العام الجديد على صدور جريدة الوسط الغراء، يسعدنا أن نتقدم اليكم ولكافة العاملين بالجريدة بأسمى آيات التهنئة بهذه المناسبة، مع اعتزازنا بالمنهج الصحفي الملتزم بقواعد المهنية والحرية المسؤولة، ترسيخا لمبادئ عمل اعلامي حقيقي ومتطور، من اجل وطن قوي ومزدهر”.
وقال الحمود: “آملين أن تتواصل جهودكم وعطاءاتكم الإعلامية المسؤولة لبلوغ الغاية المأمولة في إثراء الفكر الصحفي والإعلامي، لما فيه خير ورفعة وازدهار كويتنا الغالية، تحت ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك”.
خدمة الكويت
من ناحيته، تمنى مدير عام بنك الائتمان الكويتي صلاح المضف دوام التقدم لصحيفة الوسط من أجل خدمة الكويت وشعبها الكريم.
وقال المضف: “يسعدني أن أتقدم اليكم وأسرة التحرير وكافة العاملين بخالص التهنئة بمناسبة مرور 8 أعوام على صدور جريدتكم الغراء، وإذا نعبر لكم ولأسرة صرحكم الإعلامي البناء عن خالص مشاعر الاحترام والتقدير بمسيرته المشرفة وعطائه الهادف، 
وثمن المضف للوسط مصداقيتها وشفافيتها في نقل الخبر بموضوعية لمختلف القضايا المحلية والخليجية والعربية والعالمية، الأمر الذي أكسبها مكانتها المتميزة التي يشهد بها الجميع محليا وعالميا”.
واختتم المضف كلمته قائلا: “أتمنى لكم ولكافة العاملين معكم دوام التقدم والسداد، وأن يوفقنا وإياكم لخدمة بلدنا الحبيب في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو أمير البلاد وسمو ولي العهد”.
كلمة صادقة
بدروها، أعربت وكيل ديوان سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخة اعتماد الخالد عن تقديرها  لجهود صحيفة الوسط في تقديم من يخدم مصلحة الوطن والمواطنين.
وقالت الشيخة اعتماد الخالد: “يطيب لنا أن نبعث إليكم بأسمى آيات التهاني وأخلص التبريكات بمناسبة الذكرى الثامنة لصدور جريدتكم «الوسط» الغراء”.
واضافت: “وإذ نعرب لكم عن تقديرنا لجهود جريدتكم، فإننا نتمنى لكم مزيدا من النجاح في مسيرتكم الإعلامية بما يخدم مصلحة الوطن والمواطنين ويرتقي بالكلمة الصادقة والخبر الموثوق.
خالص تحياتنا وتمنياتنا لكم ولأسرة جريدة «الوسط» بدوام التوفيق، ولكويتنا الغالية دوام التقدم والازدهار في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو أمير البلاد وسمو ولي العهد الأمين”.