يختتم معرض العقارات الكويتية والدولية الحدث العقاري الأكبر والأبرز في الكويت على الإطلاق ومن تنظيم شركة إكسبو سيتي لتنظيم المعارض والمؤتمرات فعالياته اليوم وسط مشاركة كبيرة من الشركات العقارية واقبال كبير من الزوار.
وتشارك في المعرض شركة مرابحات للحلول العقارية وشركة الديار العقارية وشركة سمو الأولى وشركة أموال الكويت وشركة المملكة الخليجية بعروض ومشاريع فريدة من نوعها.
سمو الأولى 
من جانب آخر قال الرئيس التنفيذي في شركة سمو الأولى العقارية علي الفرارجي ان الشركة تمكنت من تحقيق المعادلة الصعبة بإتمام بيع 100% من منتجع جوهرة سراييفو1 في مدة لا تتجاوز 4 شهور من تاريخ طرح المشروع  للبيع وهذه تعتبر فترة قياسية في ظل الظروف الإقتصادية الصعبة التي تمر بها المنطقة و ذلك بفضل ما يوفره المنتجع من خدمات ومرافق تفي لجميع الشرائح المجتمعية المختلفة.
وتابع « يتمتع المنتجع برفاهية لسكان الخليج ويأتي إعلان فتح بيع في مشروع جوهرة سراييفو2 وذلك إستكمالا لتقديم افضل الأستثمارات العقارية ليكون الأول من نوعه في دول البلقان تحت شعار اترك مفتاح سياراتك حيث أن سكانه لا يحتاجون الى استخدام سياراتهم في المواصلات لقربه من جميع الخدمات العامة الرئيسية».
ولفت إلى أن المشروع قريب وسيراً على الأقدام 4 دقائق من مركز  kozum  التجاري و 5 دقائق مركز  bingo و 7 دقائق من مركز إلياش التعليمي (جامعات , مدارس) و 4 دقائق فقط من مركز إلياش الاسلامي. 
وبين أن المشروع يحتوي على 56 فيلا على مساحة إجمالية 27,000م في تله خضراء تطل على الطبيعة الخلابة و الاشجار و الانهار , أما عن مساحات البناء للفلل فهي تتكون من 155م , 170م , 200م و مساحة الارض تبدأ من 350م إلى 480م وكما تقدم سمو ايضا خدمة جديدة و هي تصميم الديكور الداخلي للملاك بخاصية المحاكاة مع الواقع .
الديار العقارية 
أعلن مدير مبيعات شركة الديار العقارىة أحمد يعقوب عن طرح الشركة لأكبر إنجازاتها العقارية في دولة البوسنة وهو منتجع «منتزه لؤلؤة إليجا» وهو المرحلة الثانية والتوسعة لمشروعها الشهير «منتجع المنتوه إليجا» بدولة البوسنة.
واشار إلى أن المشروع شهدا اقبال كبيرا نظرا للإقبال الشديد على هذا المنتجع وتحديدا لموقعه المميز وإطلالاته الخلابه وجودة مبانيه وتميز تشطيباته عن غيره من المشاريع المطروحة في البوسنة.
وبين يعقوب ان الشركة شرعت في المرحلة الثانية وهي منتجع «منتزه لؤلؤة إليجا» وحرصت على أن يكون له طابع خاص من حيث التصميم الزجاجي والبحيرة الصناعية والإطلالات الخلابة على مدينة سراييفو وعلى الجبال المحيطة بالمدينة وكذلك إطلالة البحيرة وقد سهلت الشركة على عملائها حيث زادت من مدة أقساطها  إلى ما يقارب الثلاث سنوات لتأكد شعارها الخاص «مع الديار عقارك بأمان».
أوضح يعقوب بإن الشركة قد توجت ريادتها في السوق العقاري البوسني بطرح «مشروع منازل سرايفو» بمنطقة فوقتشا الراقية، والذي  يكاد يكون تم بيعه بأسعار تتحدى بها السوق العقاري البوسني لكونه مجمع سكني متكامل الخدمات وتبدا أسعار الفلل فيه من 21.500 د.ك  فيلا كاملة تشتمل على حديقةبمساحات  تبدأ من 500 متر لتؤكد الديار تفوقها الباهر في السوق العقاري لدولة البوسنة والهرسك.
تحدث يعقوب عن مشاريع الديار المميزة بدولة تركيا وهو مشروع (سيلفر سيتي «Silver City»). بمنطقة (بيليك دوزو) الواعدة في إسطنبول الأوروبية وعلى بعد دقائق معدودة من مطار اتاتورك وقريب من مول مرمرة وكارفور وكافة الخدمات الترفيهية والسياحية والاستثمارية، وهو عبارة عن مجمع سكني متكامل الخدمات وبأسعار تبدا من 17.900 د.ك كما أن التسليم فوري. 
أموال العقارية 
وقال المدير التنفيذي والشريك في شركة أموال الكويت العقارية فالح المطيري ان الشركة تسعى من خلال هذا المعرض إلى مواصلة التعريف بمشاريعها المتنوعة والتواصل المباشر مع العملاء، وان «أموال الكويت» من أكبر الشركات العقارية في الكويت واكتسبت ثقة عملاءها بمصداقية مشاريعها الجاهزة للتسليم الفوري ومميزاتها المتنوعة .
قال المطيري «ستطرح الشركة خلال المعرض شقق للتمليك داخل الكويت في أكثر من منطقة بأسعار تنافسية بالإضافة إلى شاليهاتنا المميزة في منطقة الخيران ، بالاضافة مشروعاتنا المميزة في كل من جمهورية مصر العربية والجمهورية التركية بالاضافة إلى جديد مشروعاتنا في اسبانيا في مدينة برلشونة بالتحديد ومشروع جديد في الجمهورية التركية». 
المملكة الخليجية 
وقال مدير المبيعات  للمملكة الخليجية ابراهيم ابو عمارة عن هذه المشاركة ان أهم المشاريع التي ستطرحها خلال المعرض وأبرزها على الاطلاق هو مشروع فندق مجموعة الحرمين المتحدة بالمدينة لمنورة في المنطقة المركزية بجوار المسجد النبوي، وهو عبارة عن برج فندقي 5 نجوم يضم 3 أبرج بواقع 630 غرفة فندقية، والذي يتم الإنتهاء من تنفيذه خلال 18 شهر، على أن يتم تنفيذه على مرحلة واحدة، موضحا أن شركته توفر للعملاء وحدات بديلة لحين الإنتهاء من التنفيذ .
وأضاف «ستطرح الشركة هذا المشروع بأسعار تنافسية تناسب كافة المستويات ومختلف الفئات والامكانيات والدخول وفقاً لنظام صكوك التملك لمدة 25  سنة ، علاوة على المزايا العديدة للمشروع والتي من أهمها قربه من المسجد النبوي الشريف وانخفاض عامل الخطورة  وارتفاع عامل الأمان والضمان في المقابل كونه منتج عقاري ناجح وآمن وبكافة قطاعاته في أطهر بقعة مباركة بالمملكة العربية السعودية».
 
مرابحات للحلول العقارية 
أعلنت مجموعة مرابحات للحلول العقارية عن مشاركتها في المعرض وحول هذه المشاركة تحدث مدير التسويق بالمجموعة عادل محمدي حول أحدث مشاريع الشركة قائلا بأنه قد تم التعاقد مؤخراً مع مجموعة سينباش العالمية على بيع وتسويق أحدث مشاريعها وأكثرها تميزا في إسطنبول وهو مشروع كوين سنترال بارك بومونتي الاستثماري السكني في إسطنبول QUEEN CENTRAL PARK BOMONTI ISTANBUL.
واشار إلى أن مشروع كوين سنترال بارك يقع في منطقة بومونتي وهي منطقة من مناطق إسطنبول القديمة والتي تعيش في يومنا الحالي جزء من ماضيها من خلال ثقافة إعادة احياء منطقة بومومنتي والتي دخلت خلال خمسة سنوات في طورها الثاني من خلال المشاريع العقارية المتجددة التي تتم فيها. تم فتح العديد من الماركات التجارية وأقيمت بها العديد من المشاريع السكنية والعقارية لتتحول الى شكل يليق بها وبمكانتها. سكان هذه المنطقة يعتبرون من النخبة الرفيعة في إسطنبول. 
وتابع « من أهم ميزات منطقة بومونتي موقعها الرائع حيث تبعد عن منطقة نيشان.».
وذكر ان المشروع يتألف من 900 وحدة سكنية في برج واحد مع 48 محل تجاري، ويتم بناءه على مساحة 15000 متر مربع، وتم تصميم المشروع ليحتوي على وحدات ستوديو وشقق بغرفتي نوم، ثلاث غرف نوم، وأربعة غرف نوم وبمساحات تتراوح بين 85 متر مربع الى 240 متر مربع ومن أهم ميزات مشروع كوين سنترال بارك هو موقعه في بومونتي وهي مركز مدينة إسطنبول.  وأشار محمدي إلى أن العروض الخاصة التي سيتم طرحها من خلال المعرض على صكوك مكة المكرمة في «برج هاجر» الواقع ضمن مشروع «أبراج البيت» مقابل الحرم المكي الشريف مباشرة وعلى بعد خطوات من باب الملك عبد العزيز، والذي يدار من قبل سلسلة فنادق ومنتجعات مو&<700;نبيك العالمية، وهو المنتج الذي يتم تطويره باستمرار خصيصاً لتمكين المستثمرين والافراد من الاستفادة من التواجد في قلب مكة المكرمة ولمدة 18 عاماً مع توفير نسبة كبيرة تفوق 80% من تكاليف الاقامة هناك.