أكد رئيس مجلس الوزراء بالانابة ووزير الخارجية الكويتي الشيخ صباح الخالد أول أمس عمق ومتانة العلاقات التي تربط الكويت والسعودية وتميزها بروابط اخوية تاريخية.
 وقال الشيخ صباح الخالد في تصريح صحفي على هامش حضوره حفل السفارة السعودية لدى البلاد بالعيد الوطني ان العلاقات بين الكويت وسعودية متميزة على جميع الاصعدة وهي تحظى برعاية سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود ويدعمها الشعبيين الشقيقين.
 واضاف «ان الكويت احتفلت هذه السنة بالذكرى 26 لتحريرها وكبيرنا وصغيرنا في قلبه وذهنه وعينه المملكة العربية السعودية ودورها منذ اليوم الاول حتى التحرير وماقدمته دلالة على عمق العلاقة بين البلدين الشقيقين».
 واعرب عن خالص التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود وولي العهد الامير محمد بن نايف وولي ولي العهد الامير محمد بن سلمان والشعب السعودي الشقيق باليوم الوطني للمملكة متمنيا للسعودية المزيد من الرفاه والامن والامان تحت قيادة خادم الحرميين الشريفين.
 ومن جانبة هنأ سمو الشيخ ناصر المحمد المملكة العربية السعودية باليوم الوطني سائلا المولى عز وجل ان يحفظ المملكة تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الامير محمد بن نايف وولي ولي العهد الامير محمد بن سلمان.
 ومن جهته قال السفير السعودي لدى البلاد الدكتور عبد العزيز الفايز في كلمة اثناء الحفل أن احتفال المملكة العربية السعودية بالذكرى ال86 لليوم الوطني السعودي مناسبة غالية لكل السعوديين وأشقائهم من العرب والمسلمين.
 واعرب عن سعاته بالحشد الكبير من المهنئين مضيفا «لعل أفضل دولة تتجلى فيها مظاهر المودة والمحبة للملكة السعودية وشعبها في المنطقة هي دولة الكويت الشقيقة ولا أقول هذا الكلام اعتباطا لكنه من معاينة شخصية خلال العشر سنوات ونيف التي قضيتها في الكويت».
 وقال ان حضور الحفل على اعلى المستويات ويتمثل بسمو الشيخ ناصر المحمد ورئيس مجلس الوزراء بالإنابة ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد وكبار المسؤولين في الحكومة الكويتية ووجهاء المجتمع والسفراء والمواطنين الكويتيين من شتى فئات المجتمع يؤكد على عمق المحبة والمودة التي تربط بين البلدين.
 وحول رؤية الملكة 2030 قال الفايز أن هذه الرؤية تهدف إلى الارتقاء بالاقتصاد السعودي وتنويع مصادر الدخل ومشاركة المواطن في إدارة العملية الاقتصادية بالاضافة الى رفع معدلات النمو والانتاج في المملكة مؤكدا انها خطة طموحة تلتها استراتيجية التحول الوطني التي ستؤدي إلى تغيير جذري في البنية الاقتصادية وهيكلية الاقتصاد.
 وعن نجاح موسم الحج قال الفايز ان نجاح موسم الحج أبلغ رد عن كل ما أثير ضد المملكة مشيرا الى ان إدارة المملكة لموسم الحج ليست وليدة اليوم “ فهذه مسؤولية ربانية ألقاها الباري عز وجل على أكتاف قادة المملكة وخص بها المملكة السعودية والحمد لله تم وضع خطة متكاملة تحت إشراف من أعلى المستويات».
 واكد ان تجربة الحج تجربة متجددة دائما يستفاد منها خاصة في الأوجه التي يلاحظ أنها تحتاج إلى دعم أو تعديل في المواسم التالية معتبرا ان نجاح موسم الحج هذا العام جاء كرد على كل من حاول يشكك بقدرة السعودية على انجاح موسم الحج.