اكد وكيل وزارة الكهرباء والماء المهندس محمد بوشهري استعداد الوزارة الكامل لاجراء الصيانات الدورية في المحطات المختلفة في فصل الشتاء مثمنا جهود العاملين في المحطات في جميع المناسبات والعطل الرسمية.
وقال بوشهري خلال جولة اليوم الاثنين لتهنئة العاملين في محطة الصبية ومجمع توزيع مياه الصبية وتفقد سير العمل فيهما إن فترة الصيف ستنتهي مع نهاية سبتمبر الجاري مضيفا انه مع بداية أكتوبر المقبل ستبدأ الوزارة بتنفيذ الجداول الموضوعة للصيانة على ان تنتهي مع نهاية شهر مايو المقبل.
وثمن جهود العاملين في وزارة الكهرباء والماء ودور العاملين في المحطات الذين يبذلون جهودهم لإجراء الصيانة اللازمة في فصل الشتاء مشيرا إلى أن ذروة الأحمال تكون في الصيف لذلك توضع برامج الصيانة في الشتاء لتحقيق أعلى قدر من الكفاءة لهذه الوحدات التي تعمل في الصيف.
وعن زيارة محطة الصبية في أول أيام العيد قال انها تستهدف مؤازرة الشباب الكويتي الذين يعملون في المحطات على مدار الساعة مضيفا انهم جنود مجهولون يعملون من أجل الوطن وعلينا مشاركتهم فرحة العيد.
وذكر ان انتاج المياه يبلغ حاليا 530 مليون غالون يوميا متوقعا ان يزيد بمقدار 20 في المئة بعد دخول انتاج محطة الزور الشمالية.
واوضح ان زيارة محطة الصبية تستهدف تقديم رسالة مفادها بأن القياديين متواصلون مع الموظفين و"نفخر بالشباب الكويتي العامل في المحطات والتي تلزمهم طبيعة عملهم الوجود على رأس عملهم في كل المناسبات".
وعن استعداد الوزارة لموسم المدارس قال ان هناك تنسيقا مع كل وزارات الدولة وخاصة وزارة التربية و"نحن مستعدون لموسم العودة إلى المدارس".
واشار بوشهري الى وجود تنسيق مع ديوان الخدمة المدنية لإقرار العديد من البدلات المستحقة لموظفي الوزارة معربا عن تفاؤله باقرار هذه البدلات التي تطالب بها الوزارة.
واوضح أن العمل في وزارة الكهرباء والماء هو عمل في قطاع صناعي منتج وحيوي ومهم لأي دولة وبالتالي فان موظفينا الذين يعملون في محطات الإنتاج أو النقل أو شبكات التوزيع أو في محطات المياه يواجهون العديد من التحديات في تلك الأعمال وبعضها أعمال يتم وصفها بالخطرة.(