بينت نتائج دراسة علمية، أن طريقة المشي تلعب دورا كبيرا في مظهر الشخص. وقال علماء من استراليا في دراسة اشتركت فيها 1700 امرأة أعمارهن 70 سنة وأكثر، إنهم طلبوا من المشتركات القيام بالمشي بوتائر وسرعات مختلفة. 
وبينت نتائج هذه التجربة،أن طريقة المشي تساعد الجنس اللطيف في الظهور بمظهر أصغر من عمرهن البيولوجي وأنها تطيل حياتهن. 
ولكي تظهر المرأة أكثر شبابا يجب أن تمشي بسرعة وهذا شرط اساسي،استنادا إلى نتائج التجربة فإن النساء اللواتي كانت سرعتهن أقل من 5 كيلومترات في الساعة توفين قبل نظيراتهن اللواتي كانت سرعتهن أكثر من 5 كلم/ساعة. 
وحسب رأي الخبراء،أن التمارين البدنية الدورية مثل المشي تعتبر نموذجية للمحافظة على صحة القلب والأوعية الدموية والعضلات في حالة جيدة وتضمن للنساء مزاجا رائقا ومظهرا جذابا. 
وبالطبع التمارين البدنية تسبب التعب، ولكن بعد إنتهاء التمارين تنشط الخلايا وتعود إلى حالتها الطبيعية.
هذه العملية تمنح الجسم قوة اضافية في مقاومته للأمراض. 
والمشي هو أحد أفيد أنواع التمارين البدنية للناس من مختلف الأعمار، المشي يوميا يساعد في تخفيض خطر تطور أمراض مثل سرطان الثدي وسرطان القولون، ويحسن عملية الهضم والتمثيل الغذائي، ويمنع الإصابة بآلام المفاصل، كما أنه مفيد للتخلص من الوزن الزائد، وحسب رأي الأطباء هو أفضل من الركض في هذا المجال. 
وينصح النساء اللواتي قررن تحسين حالتهن الصحية بواسطة المشي الإلتزام بما يلي ،الاهتمام بهيئتهم أثناء المشي أي أن تكون الرقبة والظهر بشكل مستقيم والبطن مسحوبة الى الداخل ، ويجب عند المشي وضع الكعب أولا ومن ثم بقية القدم، وأن تكون الخطوات قصيرة وذلك لتخفيف الثقل على المفاصل، تحريك الذراعين بنشاط لتساعد في المشي، والامتناع عن الترنح وهز الوركين ، من الأفضل المشي على طرق رملية وليس على طرق معبدة، لأن هذا يساعد في حرق كمية أكبر من السعرات