قال رئيس بعثة الحج الكويتية خليف مثيب الأذينة ان أعضاء البعثة سواء في الفريق المؤلف من وزارات وهيئات الدولة أو لجان البعثة، تحت تصرف  وخدمة الحملات الكويتية وحجاجها.
وأوضح الأذينة خلال الجولة التفقدية التي قام بها مع أعضاء البعثة الكويتية وبرفقة مفتيي البعثة الشيخ ناظم المسباح والشيخ الدكتور خالد العتيبي، إلى عدد من الحملات: إن بعثة الحج تضع كل إمكاناتها وطاقاتها تحت تصرف الحملات، من أجل توفير أقصى سبل الراحة لحجاج دولة الكويت.
وتابع الأذينة: إن المسؤولين في بعثة الحج الكويتية يقومون بهذه الجولات التفقدية لمتابعة العمل في حملات الحج، وتقييم أدائها والإطمئنان على أوضاعها، وسماع الملاحظات التي لديهم من أجل معالجتها، والإجابة عن كل الاستفسارات التي يتقدمون بها.
وأردف قائلاً: إن هذه الجولات مهمة بالنسبة لبعثة الحج الكويتية، لأنها تحرص على حسن تنفيذ العمل ومتابعة كل كل صغيرة وكبيرة فيه، خصوصاً عندما يتعلق الأمر بالحجاج، فإن الأمر يصبح أكثر أهمية، مؤكداً أن الحجاج هم ضيوف الرحمن وهو ما يجعل المسؤولية مضاعفة من أجل خدمتهم.
وقال الأذينة مخاطباً أصحاب الحملات: إن هذا الفريق الذي يزوركم معي يأتون إليكم من أجل الإطمئنان عليكم، وتسجيل أي ملاحظات ترغبون بها، فإذا كان الحجاج هم العين اليمنى التي نرى بها، فأنتم العين اليسرى التي تساعدنا في روية أوضاعنا ومسارنا. موضحاً: ومن هذا المنطلق عليكم أنتم كأصحاب حملات أن تحرصوا على خدمة الحجاج وتوفرون لهم كل ما يحتاجون إليه.
وأفاد الأذينة: إن علاقتنا متميزة مع أصحاب الحملات ونريدها أن تكون أكثر تميزاً، وهذا يتحقق من خلال الإلتزام بالقانون الجديد للحج والعمرة، واللائحة اللائحة التنفيذية رقم 1 لسنة 2015 الخاصة بتنظيم حملات الحج والعمرة التي تحتوي على خمسة أبواب هي: باب الأحكام العامة، باب الحج، باب العمرة، باب اللجنة العليا للحج والعمرة، باب بعثة الحج الكويتية، وباب إدارة شؤون الحج والعمرة. مشيراً إلى أن الجزاءات واضحة بشأن أي مخالفة ترتكب من قبل الحملات ولا تهاون في ذلك أطلاقاً.
وزاد الأذينة: إننا على أتم الاستعداد لخدمة الحملات جميعاً ومن دون استثناء، وهم في المقابل عليهم خدمة حجاجهم وتوفير كل ما يجتاجونه سواء في  سكن الحملة نفسها أو عند أداء المناسك، لأن الحاج يضع في اعتباره أنه دفع مبالغ طائلة، وبالتالي فهو يريد خدمة متميزة مقابل ذلك، مؤكداً في الوقت ذاته أن الجميع يشهد للحملات الكويتية بالتميز على مستوى العالم الإسلامي، ونحن ما نقول ذلك إلا من منطلق حرصنا على الاستمرار في هذا التميز والمحافظة عليه. 
وأضاف: إن رحلات وصول أفواج الحجيج الكويتيين تسير بسلاسة ويسر حتى اليوم الأربعاء،  وهذا بفضل من الله عز وجل ثم بفضل حكومة خادم الحرمين الشريفين التي وفرت وقدمت الكثير من التسهيلات لضيوف الرحمن منذ وصولهم الى أراضي المملكة العربية السعودية 
ودعا الأذينة في ختام الجولة جميع الحجاج وأصحاب الحملات الى ضرورة الإلتزام بتعاليم الجهات المختصة في حكومة خادم الحرمين الشريفين وذلك لضمان أداء المناسك على أكمل وجه.