أعلنت وزارة الصحة استضافتها نخبة من الأطباء الاستشاريين العالميين خلال شهر سبتمبر الجاري ضمن جدول زيارات أعدته الوزارة لمعاينة الحالات المرضية وإجراء العمليات الجراحية النادرة بمشاركة الأطباء العاملين في مستشفيات البلاد.
وقال مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام في الوزارة فيصل الدوسري أمس  إن هذه الاستضافة تأتي استكمالا للنهج الذي تتبعه (الصحة) في استضافة مختلف الأطباء الاستشاريين شهريا بهدف إجراء العمليات النادرة ونقل خبراتهم للأطباء المحليين.
موضحا أن الأطباء العالميين الزائرين هم من إيطاليا وأمريكا وكندا وهنغاريا وبريطانيا وفرنسا والهند وأيرلندا ويحملون تخصصات مختلفة في مجالات أمراض القلب وجراحة الأورام والعلاج الكيميائي وأمراض الجهاز العصبي وجراحة المخ والأعصاب والطب النووي وأمراض العيون وزراعة الأعضاء والأشعة وجراحة الأورام ومجال المختبرات الطبية.
وذكر أن هذا النهج الذي تتبعه الوزارة يساهم في إحداث نقلة نوعية في الخدمات الصحية المقدمة لمتلقي الخدمة الصحية في الكويت مبينا أن الزيارات لا تقتصر فقط على إجراء العمليات إنما تمتد لإلقاء المحاضرات والمشاركة في الورش العلمية والمؤتمرات الطبية.