بدأت جمعية (النجاة) الخيرية الكويتية أمس الثلاثاء حملة لتوزيع مساعدات على لاجئين سوريين في الاردن تشمل مواد غذائية وكفالات ايتام وكسوة العيد ومساعدات لمرضى السرطان وعيدية للايتام.
وقال مدير ادارة المشاريع الاغاثية في الجمعية المهندس ثامر السحيب لـ(كونا) ان المساعدات تقدم بالتعاون مع جمعية (المحسنين) الاردنية وتستمر على مدى ثلاثة ايام.
واضاف ان الحملة ستشهد توزيع 640 سلة غذائية بالاضافة الى توزيع مبالغ نقدية على 516 يتيما ضمن برنامج (كفالات الايتام) و8000 وجبة افطار للصائمين وكسوة العيد على 1165 يتيما ومبالغ نقدية لايتام ومصابين بمرض بالسرطان.
من جانبه اكد رئيس لجنة زكاة (كيفان) في جمعية (النجاة) عود الخميس اهمية المساعدات التي تقدمها الجمعية للاجئين السوريين في الاردن وتركيا وداخل سوريا في التخفيف من محنة اللاجئين ومساعدتهم على مواجهة تحديات العيش التي فرضتها ظروف اللجوء.
وقال الخميس ان الحملة تأتي في اطار الجهود التي تبذلها جمعية النجاة منذ اندلاع الازمة السورية لايصال عطاء الشعب الكويتي للاجئين في مختلف مناطق تواجدهم مشيرا الى ان الجمعية تكفل حاليا 1200 يتيم بتقديم الدعم المادي لهم.
واشار الى ان وفد الجمعية سيلتقي خلال الحملة بلاجئين سوريين مصابين بأمراض مزمنة حيث تتكفل الجمعية بدفع تكاليف علاج قرابة 200 شخص يعانون امراضا خطيرة ومزمنة للتخفيف عنهم خاصة وان الفئة المستهدفة تعاني الفقر ولا تملك ثمن العلاج.
وأعرب الخميس في هذا السياق عن فخره بدور دولة الكويت قيادة وحكومة وشعبا في اغاثة اللاجئين السوريين ومد يد العون لهم مثنيا على دور سفارة دولة الكويت لدى الاردن بهذا الخصوص.
كما اشاد الخميس بالجهود الاردنية في استضافة اللاجئين السوريين وتقديم البنية التحتية لهم.
يذكر ان الخميس يترأس وفد جمعية (النجاة) المشارك في الحملة الذي يضم ايضا الى جانب المهندس السحيب رئيس لجنة زكاة (الشامية) في الجمعية سامي بوناشي.