حذر وزير النقل الفرنسي آلان فيدالييه من أن أزمة الوقود في بلاده لم تنته بعد بينما نقل عن رئيس الوزراء مانويل فالس قوله إنه مستعد لاجتياز الاحتجاجات في الموانئ ومستودعات الوقود التي ينظمها مضربون معارضون لخطط تعديل قانون العمل.
وبحسب «رويترز»، فقد اتخذ فالس موقفا متشددا من الاتحاد العام لعمال فرنسا الذي تنظم إضرابات أغلقت مصاف للتكرير وعطلت إمدادات الوقود في الأسبوعين الماضيين، وعقب اجتماع بين الحكومة وممثلي قطاع النفط ووزير النقل أشار فيدالييه إلى أن الموقف في مستودعات الوقود يتحسن لكن الأزمة التي تسببت فيها الإضرابات لم تنته بالكامل بعد.
وذكر فيدالييه أن الموقف في بعض المناطق عاد تقريبا لوضعه الطبعي، لكن في مناطق أخرى نبقى حذرين لكننا لا نستطيع القول إن الأزمة انتهت، مضيفا أن التدخل لإنهاء حصار مستودعات الوقود قد يستمر إذا اقتضت الحاجة.
وفي مقابلة مع صحيفة «لو باريزيان» الفرنسية اليومية، أبدى فالس عزمه على إقرار تعديلات قانون العمل وأنه يشعر أن الاحتجاجات لن تتزايد أكثر من ذلك، وعندما تتم مناقشة نص التعديلات ويدفع ذلك للتوصل لحل وسط مع النقابات ويتم إقراره في البرلمان أعتبر أن من مسؤوليتي أن أراه يطبق.
وقال فالس إنه يحترم نقابات العمال بما يشمل الاتحاد العام لعمال فرنسا لكنه يجد أن من غير المقبول حصار الموانئ ومستودعات الوقود ومصافي التكرير خاصة في وقت بدأ فيه اقتصاد البلاد في التعافي.