أنهى سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) جلسة التعاملات امس الأربعاء على ارتفاع بفضل استمرار زخم التركيز على أسهم مجموعة المدينة وهي النشيطة أيضا في سوق دبي المالي لليوم الثالث على التوالي.
 يأتي ذلك في موازاة الدخول بالأوامر على بعض أسهم الشركات العقارية والمصارف لاسيما سهمي بنك الكويت الوطني وبيت التمويل الكويتي (بيتك) وهما الأبرز في مكونات مؤشر (كويت 15) الذي تعرض لضغوط في اللحظات الأخيرة.
 وكانت هناك أيضا بعض التحركات المدروسة من جانب محافظ مالية رأت في أسهم صغيرة دون ال50 فلسا فرصة للدخول عليها خصوصا بعد أن شهدت ارتفاعات خلال جلسة أمس منها سهم (المنتجعات) الذي يتداول عند مستوى 33 فلسا علاوة على شريحة أخرى من الأسهم مثل (فيوتشر كيد) الذي يتم تداوله عند مستوى 110 فلوس.
 وبرز في الجلسة أنها سارت على وقع بعض الشائعات غير المؤكدة حول أخبار عن بعض المجاميع لاسيما حول مجموعة (الاستثمارات الوطنية) حيث المتعاملين في حال الترقب لما يستجد على صفقة الشركة الكويتية للأغذية (أمريكانا) التي قد تحمل أخبارا إيجابية خلال الأيام المقبلة مما انعكس حركة نشطة على أسهم المجموعة مما يشير إلى أن حركة المجموعات الاستثمارية هي من تحرك دفة الأداء العام للسوق.
 كما كان واضحا خصوصا في بداية الجلسة أن شهد سهم بنك الكويت الوطني طلبا قويا لاسيما بعدما أفصح (وطني – مصر) عن تحقيق ربحية بنسبة نمو 7ر47 بالمئة ليحقق نحو 6ر186 مليون جنيه مصري (4ر6 مليون دينار) عن الربع الأول من 2016 مما سيعزز من ربحية المجموعة وبالتالي ستنعكس على سهمها في السوق إن لم يكن على القطاع نفسه وهو الأكثر اتزانا وأسهمه مؤثرة في المؤشر الوزني.