قال بيت التمويل الكويتي (بيتك) إن المؤسسة العامة للرعاية السكنية تمكنت من توزيع 4660 وحدة سكنية في مشروع جنوب المطلاع خلال الربع الأول من العام الحالي في حين تخطط المؤسسة لتوزيع نحو 11338 وحدة للسنة المالية 2016/2017 في المشروع ذاته.
وأضاف (بيتك) في تقريره الاقتصادي الصادر اليوم الاثنين عن جهود المؤسسة العامة للرعاية السكنية خلال الربع الأول من 2016 أن الدولة تهدف إلى إنجاز أكثر من 36 ألف وحدة سكنية حتى عام 2017 ضمن مشروعات تنفذها المؤسسة وفقا لشروط فنية وضعتها (السكنية) لتنفيذ مشروعات المدن السكنية الجديدة.
وأوضح أن المؤسسة أنهت توزيع 12177 وحدة وفق خطة السنة المالية الحالية 2015/ 2016 ونجحت خلال الربع الأول من 2016 بالتعاون مع بعض الشركات في تنفيذ مشروعات خططت المؤسسة لإنشائها في بعض المدن الجديدة وما تستلزمه من طرق وإنشاء الأبنية الخدمية والرئيسية لها ومشروعات أخرى كان مخططا له.
وذكر أن المؤسسة تمكنت من إنهاء بعض من المشاريع في الربع الأول من 2016 منها مشروعات بقيمة 9 ملايين دينار لإنشاء وصيانة المباني العامة والبنية التحتية في مشروع النسيم الإسكاني وبنحو مليون دينار في إنشاء وصيانة الطرق الرئيسية في مدينة جابر الأحمد الإسكانية.
وبين أن المؤسسة تمكنت أيضا من إنهاء مشروعات تمديد وصيانة الكابلات الكهربائية في منطقة شمال غرب الصليبيخات وقاربت على إنهاء عدد آخر يقدر بحوالي 5ر219 مليون دينار وبنسبة إنجاز تفوق 98 في المئة في مدن صباح الأحمد البحرية وجابر الأحمد وكذلك في شمال غرب الصليبيخات.
وقال إن (السكنية) استكملت خلال الربع الأول تنفيذ بعض المشروعات التي بدأتها إذ تخطى إنجاز بعضها تلك النسبة المقررة وفقا للخطة خلال الربع الأول فيما قاربت على الانتهاء واتمام بعض منها بنسبة إنجاز تتراوح بين 90 و 95 في المئة بعد أن تأخر تنفيذ جدولها الزمني طبقا للخطة وتبلغ قيمتها نحو 241 مليون دينار.
وبين أن المؤسسة شرعت وفقا للخطة التي وضعتها في إنشاء مشروعات جديدة أبرزها مشروعي توسعة الوفرة الإسكاني ومشروع غرب عبدالله المبارك البالغ تكلفتهما 90 مليون دينار ومشروعات في صباح الأحمد البحرية بحوالي مليوني دينار وكذلك في مشروع النسيم الإسكاني بنحو 6ر1 مليون دينار.