اعتمدت الهيئة التنظيمية الإندونيسية لأنشطة المصب في قطاع النفط والغاز خطة لتطوير 18 مشروعا للنفط والغاز باستثمارات إجمالية 1.496 مليار دولار.
وبحسب «رويترز»، فقد قدرت الهيئة المعروفة بمسمى «إس.كيه.كيه ميجاس» أن إنتاج المشاريع من النفط والمكثفات بنحو 45 مليون برميل، بينما قدر إنتاج الغاز الطبيعي عند 271 مليار قدم مكعبة، مضيفة أنه من المقرر أن تبدأ المشاريع بين أعوام 2016 و2020، ومعظم المشاريع التي تم إقرارها تديرها «شيفرون» باسيفيك إندونيسيا وهي الوحدة المحلية لشركة النفط والغاز الأمريكية.
وتنتج إندونيسيا نحو 900 ألف برميل يوميا من النفط الخام، وانضمت أخيرا إلى منظمة «أوبك»، وبلغ أنتاجها في الشهر الماضي نحو 32.47 مليون برميل يوميا، وأشارت الهيئة المنظمة لأنشطة إنتاج النفط والغاز إلى أن شركات النفط والغاز في البلاد حددت حجم الإنتاج عند مستوى أقل من تقديرات الحكومة ومن إنتاجها في 2015، حيث يبلغ إجمالي الإنتاج المستهدف لشركات النفط والغاز في العام الجاري 1.944 مليون برميل من المكافئ النفطي يوميا.
وتستهدف الحكومة وصول الإنتاج إلى 1.985 مليون برميل يوميا من المكافئ النفطي في 2016، في حين بلغ متوسط الإنتاج العام الماضي 1.981 مليون برميل يوميا من المكافئ النفطي.
وبدأت المرحلة الأولى من مشروع حقل بانجكا لإنتاج الغاز من المياه العميقة الذي تشغله وحدة «شيفرون» في إندونيسيا بواقع 120 مليون قدم مكعبة قياسية يوميا، وذلك في الربع الثاني من العام الجاري.