أعلنت جمعية إنجاز الكويتية عن توقيع مذكره تفاهم مع مدرسة الجيل الجديد الأهلية، لتعزيز سبل التعاون المشترك بين الطرفين للعام الدراسي 2016 - 2017، من أجل إعداد وتنسيق برامج تدريبية لطالبات المرحلة المتوسطة والثانوية وتأهيلهم للحياة العملية.
وبموجب هذه الإتفاقية ستعمل جمعية إنجاز الكويتية على تدريب ما يقارب 900 من طالبات المرحلة المتوسطة والثانوية في مدرسة الجيل الجديد الأهلية، من خلال تنفيذ أكثر البرامج الرائدة والتفاعلية لدى إنجاز. حيث سيتم تنفيذ برنامجين لطالبات المرحلة المتوسطة وهما برنامج اليوم الواحد « ورشة مشروع العمر»، وهي ورشة عمل تستمر ليوم واحد، ولمدة 5 ساعات من العمل المتواصل، تعمل على تقديم مفهوم الأعمال الحرة وشرح الأمور التي تنطوي على تأسيس الأعمال التجارية وإدارتها. فضلا عن تنفيذ برنامج «الإقتصاد الشخصي» الذي يقدم مبادىء الإقتصاد التجاري للطلبه، وإختيارات مجال العمل، والمستقبل الوظيفي على مستوى الكويت والخليج، بهدف تطوير مهارات الطلبة وزيادة وعيهم بالمناخ الإقتصادي المحيط بهم ومساعدتهم لاكتشاف مواهبهم وميولهم الشخصية.
كما ستعمل جمعية إنجاز الكويتية على تنفيذ خمسة برامج تدريبية لطالبات المرحلة الثانوية، من بينهم «برنامج الشركة» الذي يعد أحد برامج إنجاز الرئيسية التي تحظى بإقبال واسع من قبل الطلاب. يهدف البرنامج إلى إحتضان أفكار ومبادرات ريادة الأعمال التي تراود الشباب عبر إتاحة الفرصة أمامهم لإنشاء مشاريع تجارية فعلية وإدارتها. أما البرنامج الثاني فهو «مخيم الابتكار» وهو عبارة عن دورة تدريبية تمتد ليوم واحد وتزخر بالأنشطة التي تنمي روح الإبداع والعمل الجماعي. والبرنامج الثالث «مساري إلى المهنية» وهو برنامج يدعم الطلاب بالوسائل والمهارات اللازمة للمحافظة على النمو المتزايد لأعمالهم، من خلال تدريبهم على تحديد مسارهم المهني وكيفية التعامل مع رؤسائهم في العمل.
وبهذه المناسبة عبرت رنا النيباري، الرئيس التنفيذي لجمعية إنجاز الكويتية عن سعادتها بتوقيع مذكرة التفاهم قائلة: «نحن سعداء بهذا التعاون مع مدرسة الجيل الجديد الأهلية، لقد جاءت هذه الإتفاقية لتعكس مبادرة إنجاز نحو تثقيف الطلاب وصقل مهاراتهم الشخصية والمهنية، من خلال تقديم أكثر البرامج الهادفة والتفاعلية التي تسمح لهم برؤية بيئة العمل بطريقة أكثر واقعية وبناء قدراتهم الريادية والإدارية والقيادية من خلال التجربة العملية التي سوف تأهلهم ليصبحوا رواد في إدارة الأعمال.»
مضيفة: «ستواصل جمعية إنجاز الكويتية جهودها وأعمالها الرامية الى دعم تعليم الشباب وتدريبهم في مجالات الإعداد لسوق العمل والتوعية المالية وريادة الأعمال. ولنتطلع معا نحو تمكين الشباب للنجاح في حياتهم المهنية والعملية والاقتصادية.»
تتوفر برامج جمعية انجاز الكويتية باللغتين العربية والإنجليزية وتهدف نحو تحقيق ثلاث دعائم أساسية هي الريادة والجاهزية للعمل والمعرفة المالية لدى الطلبة المشاركين، ويتم تدريس هذه البرامج لطلاب المدارس المتوسطة والثانوية وطلاب الجامعات.