تنطلق اليوم الثلاثاء أعمال مؤتمر "يوروموني السعودية" في نسخته الـ11 في العاصمة السعودية الرياض، وذلك بمشاركة عدد من الوزراء السعوديين يتقدمهم وزير المالية الدكتور إبراهيم العساف، ومجموعة من كبار المسؤولين والممثلين عن كبرى مؤسسات القطاع المالي والمصرفي على المستويين المحلي والدولي. 

ويستعرض المؤتمر الذي يعد الملتقى المالي الأكبر في المملكة خطوات الإصلاح الرئيسة الذي تتخذها السعودية، ضمن سعيها لإحداث التحول الاقتصادي المنشود.

وكانت الحكومة السعودية أعلنت الأسبوع الماضي عن استراتيجية طويلة الأمد من أجل بناء مستقبل اقتصادي مزدهر ومستدام في المملكة، وتتضمن الاستراتيجية مجموعة من التغييرات التنظيمية المتعلقة بالسياسة الاقتصادية. 

وسيشهد مؤتمر يوروموني السعودية مشاركة أكثر من 1600 ممثل عن مختلف الشركات والمؤسسات في القطاع المالي والمصرفي، يجتمعون لمناقشة الأثر المحتمل لهذه الخطط الاقتصادية الجديدة. 

وتشتمل قائمة المشاركين على مجموعة من الشخصيات القيادية البارزة في قطاع الأعمال السعودي وممثلين عن عدد من أكبر البنوك العالمية.

وخلال فعاليات اليوم الأول للمؤتمر، سيتحدث مجموعة من أبرز الشخصيات القيادية حول آفاق "رؤية السعودية 2030" الطموحة، وانعكاساتها المحلية والإقليمية. 

وتتضمن قائمة المتحدثين الرئيسين وزير التجارة والصناعة الدكتور توفيق الربيعة، ووزير العمل الدكتور مفرج سعد الحقباني.