قال رئيس السن النائب صالح عاشور إنه انطلاقاً من الحرص على المواعيد الدستورية المتعلقة بالجلسة الافتتاحية للفصل التشريعي الثامن عشر ووفقاً للمادة (87) من الدستور فإن مجلس الأمة مدعو للانعقاد يوم الأحد 21 أبريل الجاري.
 وأوضح عاشور في تصريح صحافي بالمركز الإعلامي لمجلس الأمة إنه بصدور المرسوم رقم 67 لسنة 2024 بتأجيل انعقاد اجتماع مجلس الأمة إلى صباح يوم الثلاثاء 14 مايو 2024 ، فلا محل لانعقاد هذه الجلسة .
من جانبه أعلن النائب سعد الخنفور حضوره الجلسة الافتتاحية المقررة في المرسوم الأميري يوم 14 مايو 2024. مؤكدا أن الخبراء الدستوريين والقانونيين ورئيس مجلس الأمة السابق أحمد السعدون أقروا بأنه لا يوجد مانع دستوري من استخدام المادة 106 من الدستور لتأجيل الجلسة الافتتاحية، كما أن حضور جلسة 17 أو 21 أبريل ليس له جدوى وفائدة طالما أن سمو الأمير لن يحضر الجلسة الافتتاحية ولن يكون هناك نطق سامٍ ولا خطاب أميري يلقيه رئيس الوزراء. 
وأوضح الخنفور أنه طالما هناك خلاف دستوري بين الخبراء الدستوريين فعلينا الالتزام برغبة صاحب السمو في التأجيل فهو القائد وعلينا الالتفاف حوله في ظل التحديات الإقليمية التي تحيط بنا وله السمع والطاعة ، مضيفا: وعليه أعلن حضوري الجلسة الافتتاحية يوم 14 مايو المقبل.