- عيسى الكندري: ندعو جميع الأطراف والأطياف إلى مراعاة مصالح البلد العليا وأمنه واستقراره
- صالح عاشور: قرار السلم والحرب ليس بيدنا ولكن بيدنا أن نقف خلف قيادتنا الحكيمة والتمسك بالدستور
- شعيب المويزري: الله ثم الوطن والقيادة السياسية والشعب الكويتي والدستور في قلوبنا
- بدر سيار : واجبنا الالتفاف حول القيادة السياسية التي تحسن إدارة الأزمات والتمسك بالدستور
- عبدالكريم الكندري: قد لا نملك قراراً في الحرب لكن نملك قرارنا الداخلي بالتمسك بالدستور واحترام الديموقراطية والالتفاف حول القيادة السياسية ونبذ سبل التفرقة بين المجتمع
- جنان بوشهري : الدولة اليوم بحاجة إلى نبذ الخلافات السياسية، والالتفاف حول القيادة والتمسك بالدستور نصا وروحا
- جوهر حيات : على حكومة تصريف العاجل من الأمور وضع التدابير الكاملة لما يحدث في المنطقة من استعداد عسكري وأمني واقتصادي ومعيشي
- بدر نشمي: :لا يمكن مواجهة التحديات والظروف الحالية بمجتمع منقسم تحصين الجبهة الداخلية وتماسك المجتمع والالتفاف حول القيادة السياسية واجب وطني
- محمد الرقيب: في ظل أجواء الحرب في المنطقة وفي وجود حكومة تصريف الأعمال يجب أن تكون في حالة انعقاد دائم لتطمئن المواطنين وتدير المشهد السياسي والأمني
- عبد الله المضف: وحدتنا الوطنية والتصدي لكل ما يفرق الجبهة الداخلية وتعاون السلطات الدستورية أصبح أمراً حتمياً
- محمد مساعد الدوسري: علينا جميعاً العمل على نبذ الخطاب العنصري وتعزيز جبهتنا الداخلية، ولجم أصوات الفتنة
- ماجد المطيري: ‏الواجب الشرعي والدستوري والتشريعي في ظل هذه الظروف الوقوف صفًا واحداً خلف القيادة السياسية

 
فرضت الاحداث العسكرية بين إيران والكيان الصهيوني امس الأول نفسها على الساحة السياسية وخاصة النيابية حيث طالب عدد من نواب مجلس الامة الكويتي بتحصين الجبهة الداخلية والالتفاف حول القيادة السياسية في ظل التصعيد والتوترات الحاصلة في المنطقة 
عيسى الكندري 
وطالب النائب عيسى الكندري الجميع بالالتفاف حول القيادة السياسية ودعا الكندري «جميع الأطراف والأطياف إلى مراعاة مصالح البلد العليا وأمنه واستقراره والالتفاف إلى الوحدة ونبذ كل أشكال الفرقة والتشرذم رائدنا في ذلك دستورنا الذي أقسمنا عليه جميعا، بالتزامن مع مراعاة مصالح الوطن والمواطن واتفق الكندري مع بيان الحركة الدستورية ودعوتها إلى الوحدة واليقظة والبعد عن المساجلات والعمل المشترك لحماية البلاد خاصة في المرحلة الحالية التي تمر بها المنطقة من توترات.
وأشار الكندري إلى أن المواطن لديه ملفات كثيرة مهمة يلزم إنجازها ولن يتأتي ذلك إلا بجو من الاستقرار والتفاهم الذي ننشده جميعا.
صالح عاشور 
وقال النائب صالح عاشور: قرار السلم والحرب ليس بيدنا، ولكن بيدنا أن نقف خلف قيادتنا الحكيمة باللازمات والتمسك بالدستور وهو ضمان لوحدتنا الوطنية وجبهتنا الداخلية وعدم التفرقة بالمجتمع.‏
محمد جوهر حيات
وقال النائب محمد جوهر حيات: «على حكومة تصريف العاجل من الأمور وضع التدابير الكاملة لما يحدث في المنطقة من استعداد عسكري وأمني واقتصادي ومعيشي، ويدنا ممدودة وعوناً لهم وللقيادة السياسية الحكيمة».
بدر نشمي 
ومن جانبه، قال النائب بدر نشمي: «لا يمكن مواجهة التحديات والظروف الحالية بمجتمع منقسم، تحصين الجبهة الداخلية وتماسك المجتمع والالتفاف حول القيادة السياسية واجب وطني».
محمد الرقيب 
وقال النائب محمد الرقيب: «في ظل أجواء الحرب في المنطقة وفي وجود حكومة تصريف الأعمال يجب أن تكون في حالة انعقاد دائم لتطمئن المواطنين وتدير المشهد السياسي والأمني والاقتصادي الداخلي وتعلن في بيان رسمي كافة الاستعدادات لمثل هذه الأزمة وأهمها توفير المواد الغذائية وتقوية الجبهة الداخلية والحفاظ على اقتصاد الدولة».
محمد مساعد الدوسري 
من جهته، قال النائب الدكتور محمد مساعد الدوسري، «في ظل هذه الأحداث الإقليمية المشتعلة علينا جميعاً العمل على نبذ الخطاب العنصري وتعزيز جبهتنا الداخلية، ولجم أصوات الفتنة».
وأضاف: «سبق أن طرحت مقترحا لمكافحة العنصرية والتمييز في القطاعين العام والخاص، وهو ما سنقدمه في أولى الجلسات، وأدعو زملائي النواب للعمل على إقرار هذا المقترح».
شعيب المويزري 
ومن جهته، قال النائب شعيب المويزري: «الله ثم الوطن والقيادة السياسية والشعب الكويتي والدستور في قلوبنا، اللهم احفظ الكويت وشعبها من كل مكروه».
عبد الكريم الكندري 
ومن جانبه، قال النائب الدكتور عبدالكريم الكندري: «قد لا نملك قراراً في الحرب..لكن نملك قرارنا الداخلي بالتمسك بالدستور واحترام الديموقراطية والالتفاف حول القيادة السياسية ونبذ سبل التفرقة بين المجتمع، فهذه أفضل الطرق للاستعداد بتحصين جبهتنا الداخلية».
بدر سيار 
وقال النائب بدر سيار: «في ظل الأوضاع الأمنية المحيطة بالبلاد والمنطقة، واجبنا الالتفاف حول القيادة السياسية التي تحسن إدارة الأزمات والتمسك بالدستور، والعمل على دعم كل ما يعين في الحفاظ على سلامة البلاد والعباد».
جنان بوشهري 
ومن جهتها، شددت النائبة الدكتورة جنان بوشهري على أن «الدولة اليوم بحاجة إلى نبذ الخلافات السياسية، والالتفاف نحو القيادة والتمسك بالدستور نصا وروحا، وإن كانت المسؤولية جسيمة على السلطة التنفيذية، لا سيما وأنها حكومة تصريف العاجل من الأمور، فإن واجب السلطة التشريعية دعم كافة الجهود التي تحمي الدولة من الأخطار الخارجية وتأمين الجبهة الداخلية».
وأهابت بوزارة الخارجية تأمين سلامة المواطنين المتواجدين في الدول القريبة من مناطق التوتر لا سيما الطلبة، وتوجيه السفارات بإعلان أرقام التواصل للمواطنين فورا لأي تعليمات مستقبلية.
عبدالله المضف 
من جهته، قال النائب عبد الله المضف «وحدتنا الوطنية والتصدي لكل ما يفرق الجبهة الداخلية وتعاون السلطات الدستورية أصبح أمراً حتمياً في ظل ما تشهده المنطقة من تصاعد التوترات العسكرية 
خالد الطمار 
بدوره، قال النائب خالد الطمار: «في ظل ما يحدث الآن من توتر بالأوضاع الإقليمية الجارية، فإنه يتوجب علينا جميعاً وبلا استثناء ‏الوقوف صفاً واحداً مع القيادة السياسية ودعمها بكل ما أوتينا من قوة».
مبارك الطشة 
من جانبه، قال النائب الدكتور مبارك الطشة: في ظل في هذه الظروف الإقليمية المتسارعة، فإن الواجب علينا الآن حكومة وشعباً الوقوف صفا واحداً خلف القيادة السياسية من أجل أمن الكويت وأهلها والتمسك بوحدتنا والحفاظ على العهد».
محمد الداهوم 
من جهته قال النائب الدكتور محمد الداهوم «في ظل الظروف الصعبة والأحداث الإقليمية الخطيرة، يجب علينا توحيد الصف والكلمة وأن نكون على قدر من المسؤولية وأن يسود صوت العقل والحكمة وتغليب مصلحة البلاد على المصالح الشخصية ونقف صفاً وحداً خلف القيادة السياسية».
متعب الجلال 
أما النائب متعب الجلال، فقال «الشعب الكويتي أثبت في الأزمات التاريخية تمسكه بوحدته الوطنية ونبذ خلافاته والتفافه حول قيادته السياسية، واثقين في حنكة وحكمة صاحب السمو حفظه الله في إدارة مثل هذه الازمات
.‏وأضاف «لِنتفق على المحافظة على جبهتنا الداخلية ووحدتنا الوطنية والبُعد عن الصراعات والخلافات من أجل الكويت».
فلاح الهاجري 
أما النائب الدكتور فلاح الهاجري، فقال «كما هي العادة، وكما هم أبناء هذا الوطن العظيم حين تشتد الأزمات ويبدأ الصراع والمحن من حولنا نوحد الصفوف ونلتف حول القيادة السياسية وننبذ كل أشكال التفرقة والعنصرية لتعزيز الجبهة الداخلية، ونحافظ على الوحدة الوطنية بالداخل حتى نتمكن من تجاوز الأزمة، فلا سبيل لنا إلا بالحفاظ على دستورنا وحماية بلدنا، فالوطن أغلى ما نملك.
خالد المونس 
من جانبه، قال النائب خالد المونس «أَما وقد اشتعل فتيل الحرب فإن أحوج ما نحتاج إليه اليوم هو توحيد الجبهة الداخلية ونبذ الخلافات، واستقرار المؤسسات والتمسك بالأطر الدستورية وعدم تجاوزها، وسد كل الثغرات التي يمكن أن يتسلل منها المتربصون بهذا الوطن».
وأضاف «الأكيد بأننا جميعاً نقف صفاً واحداً للحفاظ على الكويت وحفظ أمنها واستقرارها».
ماجد المطيري 
بدوره قال النائب ماجد المطيري، أن «‏الواجب الشرعي والدستوري والتشريعي في ظل هذه الظروف الوقوف صفًا واحداً خلف القيادة السياسية لتجنب أي زعزعة أمنية وللسير بمركب الوطن إلى بر الأمان.