أقبل شهر رمضان المبارك شهر تتضاعف فيه الأجور والحسنات، يقوم بيت الزكاة خلاله بتكثيف جهوده لإيصال التبرعات والصدقات  لمستحقيها من المحتاجين داخل و خارج الكويت ، لما في هذا الشهر الفضيل من بركة وخير ورحمة ومغفرة تتهافت فيه الناس لكسب الأجر والثواب المضاعف.
وصاحب هذا استعدادات البيت بجميع إداراته، وقامت إدارة المشاريع والهيئات المحلية  هذا العام بتجهيزها لمشروع الإفطار داخل دولة الكويت من خلال توفير سيارات متنقلة موزعة على خمسه وعشرين نقطة داخل دولة الكويت يتم فيها توزيع الإفطار على المحتاجين.
جاء ذلك في تصريح لردعان الهاجري مدير إدارة المشاريع والهيئات المحلية الذي ذكر أن المشروع سينفذ في 6 مواقع في محافظة الأحمدي، و5 مواقع في محافظة الفروانية وموقعين في محافظة مبارك الكبير و 5 مواقع في محافظة الجهراء و 3 في العاصمة وأربع مواقع في محافظة حولي، وهي أكثر النقاط التي يتجمع فيها العمال و بالقرب من بعض المساجد، حيث سيتم توزيع 6635 وجبة يومياً .
كما أكد الهاجري على استمرار اصدار البطاقات الممغنطة وهي آلية جديدة قام بها بيت الزكاة عوضاً عن توزيع المواد التموينية عينياً يتم صرفها على المستفيدين المسجلين لدى إدارة الخدمة الاجتماعية في  بيت الزكاة .وتشمل المواد الغذائية فقط، ويتم شراء المواد التموينية من خلال البطاقة الممغنطة وتشمل الأماكن التالية ( لولو هايبر – جمعية الفروانية التعاونية – اونكوست – سوق لندن – سوق العايش – سوق فريش مارت – مطاحن الدقيق الكويتية – المتحدة الكويتية للدواجن ).
كما أكد مدير إدارة المشاريع و الهيئات المحلية على استعداد البيت لتنفيذ مشروع زكاة الفطر العينية حيث تم تحديد عدد 14 مركز من المراكز الايرادية التابعة لبيت الزكاة في جميع المحافظات  لاستلام زكاة الفطر العينية من الأرز.
وأشار ردعان الهاجري  إلى أن بيت الزكاة يسعى دائماً لخدمة المتبرعين والمتصدقين والمحتاجين والبيت على أتم الاستعداد للشهر الفضيل وحريص على إيصال المساعدات والصدقات والزكاة بأحدث وأسرع الطرق، وفي ذلك تسمو رؤيته في ريادته بالعمل الزكوي والإنساني محليا وعالمياً.