انطلاقا من مسؤوليته الاجتماعية وسعيه المتواصل لدعم البيئة والمجتمع، شارك مركز سلطان في برنامج كيدزانيا للأطفال «من أجل عالمٍ أخضرٍ» 2016 والذي انطلق في 24 مارس ويستمر حتى 7 مايو في كيدزانيا – الأفينيوز.
وقال المركز: إن هدف مركز سلطان الذي يرنو إليه من هذه المبادرة، هو تمكين قدرات الأطفال عن طريق تزويدهم بالمعرفة الكاملة حول حماية البيئة. فعلى سبيل المثال، نشاط حديقة فيتا يساعد الأطفال على فهم كيفية زراعة البذور، وجعل التربة صالحة للزراعة ونمو النباتات، ويشرح حول مصدر الطعام الطازج الذي يتناولونه. ومن جهة أخرى، إن مثل هذه الأنشطة تشجع الأطفال على تحسين عاداتهم الصحية من خلال مساعدتهم على اختيار الطعام الصحي المناسب.  
وفي تعليقها على مشاركة مركز سلطان في هذا البرنامج، قالت ليزا الغريب، مديرة التسويق لمركز سلطان:» إنه من دواعي سرورنا أن ننضم الى برنامج كيدزانيا للأطفال «من أجل عالمٍ أخضرٍ»  2016. حيث من المهم لمركز سلطان أن يعطي فكرة واضحة للأطفال كيف تنضج هذه الخضراوات وكيفية انتاجها ، باعتباره رائدا في مجال التجزئة في الكويت في تقديم تشكيلة واسعة من الخضراوات والفواكه الطازجة المستوردة من جميع أنحاء العالم»